أحدث الأخبار
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

قاتل جانيت ومحاكمة الشحات وقضية رشوة جهاز القاهرة الجديدة.. أبرز محاكمات الأسبوع المنقضي

قطار محاكمات الأسبوع
قطار محاكمات الأسبوع

قطار محاكمات الأسبوع الأول من مايو، شهدت محاكم القاهرة والجيزة والجمهورية نظر جلسات محاكمة متهمين في العديد من القضايا المهمة التي تشغل الرأي العام، نرصدها في التقرير التالي:

قطار محاكمات الأسبوع 

30 مايو للحكم.. تأجيل محاكمة حسين الشحات في التعدي على لاعب نادي بيراميدز

قررت محكمة جنح مدينة نصر، اليوم الخميس، تأجيل ثاني جلسات محاكمة لاعب الأهلي حسين على الشحات بالقضية رقم 763 لسنة 2024، في واقعة اتهامه بالتعدي على لاعب نادي بيراميدز محمد الشيبي المغربي الجنسية، أثناء المباراة التي جمعت فريقهما باستاد الدفاع الجوي، إلى 30 مايو الجاري للحكم.

وتغيب اللاعب حسين الشحات عن الجلسة فيما حضر الدفاع عنه.

تأجيل جلسة محاكمة المتهم بقتل الطفلة جانيت لجلسة 1 يونيو المقبل

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار مصطفى معوض تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة سودانية الجنسية جنيت جمعة بطرس، لجلسة 1 يونيو المقبل

كما قررت المحكمة إيداع المتهم داخل مستشفى الأمراض النفسية لمدة ثلاثة أسابيع، لبيان مدى سلامة قواه العقلية.

تلقى رشوة.. السجن 5 سنوات والغرامة 20 ألفًا لنائب رئيس جهاز القاهرة الجديدة

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، بالسجن لمدة 5 سنوات لنائب رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، وتغريمه 20 ألف جنيه؛ لاتهامه بالحصول على رشوة مالية، مقابل تنفيذ قرار تسليم 3 قطع أراضي في منطقة التجمع الخامس.

جاء في أمر إحالة المتهم "عصام الدين محمود" في القضية رقم 8092 لسنة 2023 جناية مدينة نصر أول والمقيدة برقم 2114 لسنة 2023، أنه تحصل على مبالغ مالية على سبيل الرشوة من صاحبة إحدى شركات الاستيراد والتصدير، مقابل تنفيذ قرار تسليم 3 قطع أراض بمنطقة التجمع الخامس.

تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة مكة بالسلام إلى يوليو

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة «مكة»، بعد احتجازها وتعذيبها والتعدي عليها حتى الموت، بمنطقة السلام بالقاهرة لجلسة الدور الأول من شهر يوليو المقبل لطلب دفاع المتهم مهلة للتصالح مع والد المجني عليها.

جدير بالذكر،  ألقت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة السلام أول، القبض على زوج شقيقة والد الطفلة مكة، بتهمة الضرب حتى الموت للطفلة، بعد إخطار من المستشفى يفيد بوصول جثة هامدة لطفلة تبلغ من العمر 4 سنوات، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان البلاغ وتبين تعدي زوج عمتها عليها بالضرب حتى الموت، وتم ضبطه وتحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

تأييد الحبس سنة مع إيقاف التنفيذ لمدير حملة أحمد طنطاوي

قضت محكمة جنح المطرية، بتأييد الحكم الصادر ضد المحامي محمد أبو الديار، مدير الحملة الانتخابية لـ أحمد الطنطاوي الذي سعي للترشح لانتخابات الرئاسة في نهاية العام الماضي 2023.

وكانت قد قضت محكمة جنح المطرية، بالحكم على المرشح الرئاسي السابق أحمد طنطاوي، عضو مجلس، ومدير مكتبه بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ وغرامة 20 ألف جنيه، ومنع من الترشح للانتخابات النيابية لمدة 5 سنوات، ومعاقبة 21 آخرين من أعضاء حملته، سنة مع الشغل والنفاذ، لاتهامهم بتداول أوراق تخص الانتخابات دون إذن السلطات المختصة، بمخالفة للقانون، عبر دعوة المواطنين لتوقيع توكيلات شعبية لتأييد طنطاوي.

تأجيل محاكمة المتهمين في قضية فساد التموين لـ 8 يوليو المقبل

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة تأجيل محاكمة العضو المنتدب التجاري بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، ومدير ونائب مدير مشروع «جمعيتي» و12 موظفًا بالشركة و23 من أصحاب المنافذ بالمشروع والمتهمين في قضية فساد التموين الي جلسة 8 يوليو المقبل ، لورود تقرير وزارة العدل بعد تعذر أداء اللجنة المنتدبة من خبراء وزارة العدل برئاسة المحاسب محمد فكري لأداء مهمته، خاصة أن الطلب المرفوع من اللجنة إلى المستشار رئيس المحكمة يتعلق باستخراج المتهمين من محبسهم لمناقشتهم وعرض المنسدات المقدمة من النيابة العامة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news