أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

نصائح تساعد على التركيز ليلة الامتحان.. أشياء يجب تجنبها

نصائح تساعد على التركيز
نصائح تساعد على التركيز ليلة الامتحان

تستعد الأسر المصرية لاستقبال موسم الامتحانات، ويسود التوتر المنازل، وهناك نصائح يحب اتباعها حتى تمر فترة الامتحانات بشكل سلس دون قلق وتوتر، وحتى يجتاز الطلاب امتحاناتهم ويسجلوا أعلى الدرجات.

نصائح تساعد على التركيز ليلة الامتحان


نقدم في السطور التالية نصائح للتركيز في ليلة الامتحان حتى لا تتوتر وتقلق وتجتاز امتحانك بأعلى الدرجات:

  • تجنب الكافيين والسكر
    في ليلة الامتحان تجنب تناول الكافيين والحلويات، لأنهم يجعلون الطالب يشعر بالتوتر والأرق الذي يدفعه للسهر طول الليل، لذلك يفضل استبدال المشروبات بالماء، والحلويات بالخضروات والمكسرات الصحية الخفيفة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة، التي تساعد الطالب في الحفاظ على تركيزه.
  • حدد مصادر مراجعتك
    في ليلة الامتحان، يكثر أمامك الأوراق والكتب والمراجعات والملخصات، لذلك يجب أن تبدأ يومك بخطة منظمة من مصدر موثوق للمذاكرة سواء كان كتب أو ملخصات وملاحظات أستاذ المادة، ويجب التنويع في المذاكرة مع وضع وقت محدد لكل مدة.
  • حدد أولوياتك 
    عند المذاكرة يجب أن تهتم بتحديد أولوياتك في مذاكرة المادة، الأجزاء الصعبة عليك وتحتاج تركيزاجعلها في بدايات المذاكرة، ثم جزء عملي، ثم المراجعة.
  • حدد أهدافك
    يجب أن تحدد في ليلة امتحانك الموضوعات التي يجب مراجعتها، وتنظم وقتك بين المذاكرة والراحة حتى يستعيد نشاطك من جديد كلما تشعر بالخمول.
نصائح تساعد على التركيز ليلة الامتحان
  • اختبر فهمك ومعلوماتك أولاً بأول
    يجب في ليلة الامتحان أن  تراجع بتركيز وتتأكد أنه لا يفوتك جزء معين قبل أن تتأكد أنه قد تم استيعابه بالكامل،حتى تتقن دروسك بشكل جيد وتتذكر الإجابات في الامتحان.
  • الراحة بين المذاكرة
    يجب أن تلتزم بالراحة بين أوقات المذاكرة والتي تستغرق  من 30-60 دقيقةحتى تستطيع التركيز، لأنه عندما يرتاح العقل يستعيد تركيزه بصورة أفضل. وبالتالي احرص على أخذ وقتًا للراحة.
  • تجنب المذاكرة فوق السرير
    المذاكرة على السرير ممكن أن تسبب في الشعور بالنعاس وعدم التركيز، خصص مكان للمذاكرة بعيدا عن مكان النوم حتى تستطيع التركيز.
  • الحصول على قسط كافي من النوم
    حتى تحل في امتحانك بشكل جيد يجب أن تحصل على قسط كافٍ من النوم في ليلة الامتحان، حتى تستطيع التركيز أثناء الامتحان.
تابع أحدث الأخبار عبر google news