أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

ضربات موجعة لتجار السوق السوداء.. ضبط 109 ملايين جنيه حصيلة قضايا اتجار في العملة

ضبط 109 ملايين جنيه
ضبط 109 ملايين جنيه

وجهت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، ضربات موجعة لتجار النقد الأجنبي في السوق السوداء على مستوى الجمهورية، ونجحت الضربات الأمنية على مدار أسبوع فى ضبط 109 ملايين جنيه حصيلة قضايا اتجار بالنقد الأجنبي.

وقال مصدر أمني: تشن  أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، حملات مكثفة لضبط جرائم الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات، عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، لما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

وأشار المصدر إلى أنه جرى بمشاركة قطاع الأمن العام والإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، ومديريات الأمن تم ضبط عدد من قضايا "الاتجار" في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية تقترب من 109  ملايين جنيه، خلال أسبوع.

عقوبات جرائم الإتجار بالنقد الأجنبى 

ويواجه المتهمين في جرائم النقد الأجنبى، عقوبة قاسية طبقا لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي والنقد رقم 88 لسنة 2003 الخاص بتنظيم عمليات النقد الأجنبي، تم تعديله للحد من عمليات الاتجار في العملة وتغليظ العقوبة على كل من تسول له نفسه ممارسة تلك النشاطات، التي تؤثر بالسلب علي الاقتصاد الوطنى.

ونصت المادة 126 من القانون، أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تجاوز 3 سنوات، وبغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تتجاوز 5 ملايين جنيه، كل من خالف أي من أحكام المواد (111 و113 و114 و117) من القانون رقم 88 لسنة 2003 الخاص بتنظيم عمليات النقد الأجنبي.

ونصت المادة 126 مكرر، على أن يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد على 10 سنوات، وبغرامة تساوي المبلغ محل الجريمة، كل من يتعامل في النقد الأجنبي خارج البنوك المعتمدة أو الجهات المرخص لها بذلك، كما تنص على أن يحكم في جميع الأحوال بمصادرة المبالغ محل الجريمة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news