أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

دفعت 4 ملايين.. حيثيات إلغاء حبس نسرين طافش في إصدار شيك بدون رصيد

نسرين طافش
نسرين طافش

اودعت محكمة جنح أكتوبر، حيثيات حكمها الصادر بإلغاء حبس الممثلة السورية نسرين طافش في واقعة إصدارها شيكات دون رصيد، والتي عاقبتها عنها المحكمة بالحبس لمدة 3 سنوات.

حيثيات إلغاء حبس نسرين طافش في إصدار شيك بدون رصيد

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم أن نسرين طافش، أصدرت شيكًا إلى نشوى صفاء الدين حسين، مسحوب على البنك التجاري الدولي في فرع محافظة الجيزة، وأن الشيك ليس له مقابل وفاء للصرف، ونظرت محكمة اول درجة الدعوى وقضت غيابيًا بحبس المتهمة 3 سنوات مع كفالة 20 ألف جنيه والمصاريف.

وأضافت الحيثيات أن المتهمة لم ترتض بالحكم فطعنت فيه بطريق المعارضة على هذا الحكم شكلًا وفي الموضوع برفضها وتأييد الحكم المعارض فيه وفى موضوع الطعن برفضه والقضاء بصحة الشيك الذي طعنته فيه المتهمة بالتزوير واكد القضاء صحة الشيك وسند الجنحة وبتغريم المتهمة 4 الاف جنيه.


وأشارت الحيثيات، أن المتهمة لم ترتض ذلك الحكم فطعنت فيه بطريق الاستئناف وفى جلسة الحكم حضرت المتهمة ومحاميها وصمم على الدفوع المقدمة أمام محكمة أول درجة واحتياطيًا أجل لعرض المبلغ بجلسة اليوم وحضرت المجني عليها، وأقرت التصالح فقررت المحكمة إصدار حكمها بجلسة اليوم وقضت المحكمة بقبوله شكلًا.

وأوضحت الحيثيات، أنه حالة كانت عليها الدعوى إثبات صلحه مع المتهم، ولوكيله الخاص في الجرائم المنصوص عليها في هذه المادة أن يطلب من النيابة العامة أو المحكمة بحسب الأحوال ويترتب على الصلح انقضاء الدعوى الجنائية ولو كانت مرفوعة بطريق الادعاء المباشر.

وأضافت الحثيثات ، أن يثبت الصلح من المجنى عليه أو من وكيله الخاص أمام النيابة العامة أو المحكمة بحسب المرحلة التي بلغتها الدعوى ويكفى لتحقق هذا الشرط في حالة كون المجني عليه إحدى الجهات العامة صدور ورقة رسمية عن تلك الجهة تفيد التصالح مع المتهم دون حاجة إلى مثول الممثل القانوني لها أمام النيابة العامة.

وأوضحت حيثيات المحكمة، أنه قد ثبت صلح المجنى عليها مع المتهمة فإنه يتعين تبعًا لذلك إلغاء الحكم المستأنف والقضاء مجددًا بانقضاء الدعوى الجنائية بالصلح، ولهذه الأسباب حكمت المحكمة حضوريا بقبول الاستئناف شكلًا وفى الموضوع بإلغاء الحكم المستأنف والقضاء مجددًا بانقضاء الدعوى الجنائية صلحا

تابع أحدث الأخبار عبر google news