أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

«الحياة هبة الله فلا تقنطوا من رحمته».. رسالة النيابة للشباب في قضية نيرة صلاح

 نيرة صلاح والمتهمة
نيرة صلاح والمتهمة بقتلها

وجهت النيابة العامة خلال مرافعتها في قضية طالبة العريش نيرة صلاح؛ التي تسبب أصدقائها في كلية الطب بجامعة العريش «شروق، طه» في وفاتها عقب ابتزازها وتهديدها بالفضيحة للشباب وأولياء الأمور.

رسالة النيابة للشباب في قضية نيرة صلاح

وجاءت رسالة النيابة للشباب : « تمسكوا بالقيم الأصيلة واتقوا الله واعلموا أن للحياة الخاصة حرمة فلا تنتهكوها وارحموا الضعيف منكم ولا تخافوا مهما بلغ الخطأ منكم واذهبوا ولا تستوحشوا النيابة العامة فهو طريق الحق المبين وستجدوا سندًا، ولا تقنطوا من رحمة الله فالحياة هبة الله عز وجل فالانتحار من الكبائر».

ورسالة النيابة العامة لأولياء الأمور: «استمعوا لأولادكم وبناتكم تابعوا افكارهم وكتابتهم ومشاعرهم وإذا إلم بهم خطر سامحوهم،  والجئوا بهم لجهات الاختصاص سيكون حريصون عليهم كما أنتم».

وتبين أن المتهمين هم كل من شروق. أ، 18 سنة، طالبة بـجامعة العريش، والمتهم الثاني طه. م ، 19 سنة، طالب بجامعة العريش، متورطان بإرسال نسخة من المحادثات الخاصة بالمجني عليها والتي تم سرقتها خلسة إلى ثلاثة من زملائهم بعد أن تسبب المتهمان في انتهاك حرمة الحياة الخاصة بالضحية، ومارسا عليها القهر، وهدداها على تطبيق الواتساب؛ مما وضعها في ضغط نفسي شديد جعلها تنهي حياتها.

وكانت المتهمة الأولى شروق زميلة المجني عليها نيرة صلاح طالبة العريش في الغرفة الخاصة بسكنهما الجامعي استولت خلسة على محادثات خاصة بالمجني عليها من هاتفها المحمول، ونقلتها لنفسها دون علم نيرة ورضاها، وشاركت جزءا منها مع المتهم الثاني الذي هدد بإفشائها برسائل نصية عبر مجموعة الواتساب الخاص بزملاء دراستها، مطالبها بالاعتذار على جروب الزملاء، وإلا سينفذ تهديده، فتسلل الرعب إلى نفسها، وهو ما جعلها تقرر التخلص من حياتها.

السجن 3 سنوات للمتهمين في قضية نيرة صلاح

وعقب إحالة المتهمين للمحاكمة قضت محكمة جنايات العريش بمحافظة الإسماعيلية بالسجن 3 سنوات للمتهمين بتهمتي التهديد وانتهاك حرمة الحياة الخاصة.
ومن الناحية الأخرى يحاول أسرة الطالبين المتهمين في القضية إجراء تسويات ومصالحات مع أسرة المتوفاة حرصا على مستقبلهما.

تابع أحدث الأخبار عبر google news