أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

مرافعة نارية من النيابة العامة في قضية طالبة العريش نيرة الزغبي

قضية نيرة الزغبي
قضية نيرة الزغبي

حصل موقع الحادثة على نص مرافعة النيابة العامة أمام المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، في قضية محاكمة 11 متهما بنشر أخبار وشائعات كاذبة، من شأنها تكدير السلم العام، في قضية نيرة صلاح طالبة العريش. 

وقال ممثل النيابة العامة إن قضيتنا اليوم هي جريمة تهديد كتابي بأمور مخدشة بالشرف، حيث قال الله تعالى في كتابة "والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتانا وإثما مبينا"، وفي الحديث الشريف عن النبي، من نظر في كتاب أخيه بغير إذن فكأنما نظر في النار.

وأضاف ممثل النيابة العامة: كانت الأمانة ثقيلة، وكان البحث عن الحقيقة فيها أشد ثقلا، إننا اليوم سقنا لكم المتهمين مكبلين بتلك الاتهامات، فالمجني عليها نيرة الزغبي طالبة الصف الأول بكلية الطب البيطري نشأت في أسرة بسيطة كانت تحلم بأن تحصل على شهادة الطب، حيث شهد لها الجميع أنها حسنة سيرة السمعة، ولكن المتهمين أفسدوا حياتها.

وأشار ممثل النيابة العامة إلى أن المتهمة الأولى وهي زميلة المجني عليها تقاسمت معها سكنها بالمدينة الجامعية واستأمنتها على سرها، ولكنها خانت الأمانة بعدما تملك منها الغرور، وقامت بفضحها بكل خسة ودناءة.

وأضاف: أما المتهم الثاني "طه م." فهو زميل المجني عليها، حيث استعانت به المتهمة الأولى واستقوت به على المجني عليها، فقام بتهديدها كتابة على جروب الدفعة.

وتابع ممثل النيابة العامة أن المتهمة الأولى فضحت المجني عليها عبر تطبيق الواتساب وقالت: "هلموا أيها الطلاب، لكي نفضح الشيخة نيرة، إما الفضيحة أو الاعتذار"، موضحًا: "هنا طاردت ألسنة الطلاب المجني عليها وكانت التساؤلات ما بين منكر ونكير، حتى قالت على لسان الحال يا زملائي أغيثوني فما كان من ملبي".

واختتم ممثل النيابة العامة مرافعته قائلا" انتحرت نيرة الزغبي لكي لا تظهر تلك المحادثات في العلن".

تابع أحدث الأخبار عبر google news