أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

لأول مره في تاريخ البالون إقلاع 70 رحلة اليوم بسماء الأقصر

رحلات البالون الطائر 
رحلات البالون الطائر 

شهدت سماء محافظة الأقصر، اليوم السبت، لأول مره فى تاريخ البالون صيفا، تحليق 70 رحله بالون طائر على متنها 1750 سائح من مختلف الجنسيات والاعمار من حول العالم .

 

 إقلاع 70 رحلة اليوم بسماء الأقصر 


تعتبر رحلات البالون الطائر من أبرز رحلات المغامرة التي يقبل عليها السائحون من مختلف انحاء العالم لدى زيارتهم لمحافظه الأقصر، وذلك بهدف التمتع بالمناظر الطبيعية ومظاهر الحضارة المصرية القديمة حيث الاثار الشامخة والمعابد المهيبة ومقابر الملوك العظماء إضافة إلى سحر المدينة العظيمة. 

 

رحلات البالون الطائر 


وتبدأ تلك المغامرة الساحرة مع الزائرين فى رحله المغامرة الساعة الرابعة فجرآ بإحضار السياح من الفنادق والمراكب التي يقيمون بها. 

 

وتقديم لهم الإفطار بالشاي والقهوة والمقبلات للترحيب بهم،  ويتم الانتقال بالمراكب النيلية للبر الغربي وسط أجواء من المتعة والبهجة والغناء وسط نسمات الصباح بنيل الأقصر، ويتم نقل السياح عبر الباصات السياحية إلى مطار البالون الطائر ليبدأ رحلة تجهيز وتحضير البالونات أمام الزبائن من حول العالم ليستمتعوا بالرحلة منذ بدايتها بطريق خاصة ومختلفة تماماً. 


جدير بالذكر أن تاريخ البالون الطائر في الأقصر يرجع إلى 35 عاما مضى، ففي عام 1988 أقلعت أول رحلة للبالون الطائر فوق سماء مدينة الأقصر، وقادها وقتها طيارون بريطانيون كانوا يعملون لصالح شركة فيرجن البريطانية التي أسست أول شركة بالون في مصر، وحملت اسم "بالونزا أوفر إيجبت"، وفى عام 1994 بدأ تأسيس أولى شركات بالون بتمويل وخبرات مصرية، حيث تأسست شركة هدهد سليمان، وفي 2003 تم تأسيس ثاني شركة مصرية شركة الماجيك، وفي 2005 أُسست سندباد للبالون الطائر لتكون الشركة الثالثة، وبلغ عدد الشركات حاليًا 21 شركة مختلفة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news