أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

بلاغ للنائب العام ضد البلوجر أماني السورية بتهم الاتجار بالبشر

بلاغ للنائب العام
بلاغ للنائب العام ضد البلوجر أماني السورية

تقدم أيمن محفوظ المحامي بالنقض ببلاغ للنائب العام، ضد البلوجر أماني صاحبة الجنسية السورية المقيمة بمصر، لتقديمها محتوى هادم للقيم المجتمع وارتكاب جريمة الاتجار بالبشر وتكدير السلم العام.

وجاءت تفاصيل البلاغ، بأن البلوجر أماني السورية تدعي أن هناك خلافات بينها وبين طليقها لتسرب محادثات خاصة جدا بينهما، مع نشر صور أطفالها وألفاظ وسباب واتهامات بالكفر وارتكاب الكبائر في شهر رمضان، وتحرض الزوجات على الأزواج لجذب مزيد من المشاهدات والمتابعين.

وأردف محفوظ في بلاغه أن محتوى البلوجر أماني السورية، هو المتاجرة بأطفالها وبحياتها الخاصة، ولأهداف الاتجار بالبشر وتدمير القيم المجتمعية وانتهاك حرمة الحياة الخاصة وتكدير السلم المجتمعي.

طبقا للقانون الاتجار بالبشر رقم 64 لسنة 2010، وقانون العقوبات وقانون مكافحة الجرائم المعلوماتية رقم 175 لسنة 2018 والعقوبات تتضاعف، إذا كان الضحايا أطفالا طبقا لنص المادة 116 من قانون الطفل، ووجود الظرف المشدد في حال كانت المتهمة هي الأم فقد تصل العقوبة إلى السجن المؤبد.

واختتم محفوظ بلاغه للنائب العام، والذي يحمل رقم 762792 لسنة 2024 عرائض النائب العام، مطالبا بسرعة إصدار أمر قضائي بالقبض على المشكو في حقها ومنعها من السفر والأمر للجهات الأمنية بعمل التحريات اللازمة حول حقيقة الواقعة وملابساتها، ومدى مشروعية إقامتها بمصر والغرض الحقيقي من نشر تلك الفيديوهات الهدامة لقيم المجتمع وتكدير السلم المجتمعي، وتقديمها للمحاكمة الجنائية العاجلة، أو ترحيلها من مصر حسب المصلحة العليا للبلاد واتخاذ اللازم قانونا.

تابع أحدث الأخبار عبر google news