أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

إحالة مسن متهم بالنصب والاستيلاء على 11 مليون جنيه من المالية للجنايات

إحالة مسن متهم بالنصب
إحالة مسن متهم بالنصب والاستيلاء علي 11 مليون جنيه من المالي

أمرت نيابة شمال القاهرة الكلية بإحالة متهم بالاشتراك مع اثنين آخرين، توفاهما الله أثناء التحقيقات، إلى محكمة الجنايات؛ لقيامهم بالاستيلاء على 11 مليون جنيه من أموال وزارة المالية وذلك بالنصب والتحايل على الوزارة وباستخدام أوراق مزورة.

وجاء في أمر احالة القضية رقم 5 لسنة 2024 كلي شمال القاهرة قيام المتهمين "إسكندر أ. ش."، 84 سنة بالمعاش، وشقيقه "روجيه أ. ش." متوفى، و"مصطفى م. م." متوفى، بالاشتراك بطريق الاتفاق في استعمال محرر رسمي مزور وهو إعلام الوراثة رقم 1110 لسنة 2008 الساحل.

وأضاف أمر الاحالة أن ذلك كان بأن اتفقوا على ذلك وقدمه الأخير في الدعوى رقم 63 لسنة 2009 تعويضات كلي شمال القاهرة محتجين بصحة ما دون به من بيانات تفيد أنهم ورثة إدوارد سليم شديد على خلاف الحقيقة، مع علمهم بأمر التزوير.

وتمكنوا بتلك الوسيلة من الاستيلاء على مبلغ 11 مليون جنيه المملوكة لوزارة المالية باستعمال طرق احتيالية محل الاتهام السابق بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة، بإيهام وزارة المالية بأنهم ورثة إدوار سليم شديد، والصادر لصالحهم الحكم بالتعويض عن قطعة أرض أخذتها الدولة في القضية رقم 63 لسنة 2009 تعويضات شمال القاهرة بمبلغ مالي 21 مليون جنيه، وتم صرف نحو 11 مليون جنيه منها.

تابع أحدث الأخبار عبر google news