أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

موعد إجازة عيد العمال وشم النسيم

عدد أيام إجازة شم النسيم وعيد العمال 2024.. 4 أيام للقطاع العام والخاص

عدد أيام إجازة شم
عدد أيام إجازة شم النسيم وعيد العمال 2024

يبحث العاملين في القطاعين العام والخاص عن عدد أيام إجازة شم النسيم وعيد العمال 2024، لما ينتظرهم من بشائر سارة، حيث أعلنت الحكومة المصرية عن إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة حلول عيد العمال وشم النسيم 2024.

عدد أيام إجازة شم النسيم وعيد العمال 2024

أصدر الدكتور حسن شحاتة وزير العمل، قرارًا بمنح العاملين في القطاع الخاص إجازة رسمية مدفوعة الأجر، وذلك بمناسبة حلول عيد العمال وشم النسيم، وتضمن قرار الوزير تحديد موعد إجازة عيد العمال، كما حدد القرار أيضا موعد إجازة عيد شم النسيم.

عدد أيام إجازة شم النسيم وعيد العمال 2024

وجاء القرار بتعديل موعد إجازة عيد العمال حتى تكون في يوم الأحد القادم والموافق 5 مايو 2024، بدلا من غدًا الأربعاء الأول من مايو، كما أنه ستكون إجازة شم النسيم في يوم الاثنين القادم والموافق 6 مايو 2024، ومن المقرر أن يتم دفع رواتبها خلال هذه الفترة، وذلك وفقًا لقرار مجلس الوزراء.

عدد أيام إجازة شم النسيم وعيد العمال 2024

وكان وزير العمل قد أعلن أن يومي الأحد والإثنين 5 و6 مايو سيكونان إجازة رسمية، وذلك إلى جانب يومي الجمعة والسبت، وبالتالي سيحصل العاملين داخل القطاع الخاص على إجازة متواصلة تدوم 4 أيام ومدفوعة الأجر، وذلك حسب أحكام قانون العمل رقم 12 لعام 2003. 

عدد أيام إجازة شم النسيم وعيد العمال 2024

توحيد مواعيد الإجازات الرسمية

وأشار البيان الرسمي الصادر من وزارة العمل إلى أن هذا القرار يأتي في إطار توحيد مواعيد الإجازات الرسمية للعاملين داخل قطاعات الدولة المختلفة بما فيها القطاع الخاص، وبهدف تحقيق الغاية القومية والاجتماعية من الاحتفالات الرسمية بالأعياد والمناسبات، حتى تمكن الجميع من المشاركة في الاحتفالات مع العائلة والأصدقاء، وأوضحت الوزارة في البيان أنه تم توزيع كتابين دوريين رقم 12 ورقم 13 لسنة 2024، على مديريات العمل بكل المحافظات لمتابعة تطبيق الإجازة بشركات القطاع الخاص.

وفي السياق ذاته هنأ حسن شحاتة وزير العمل عمال مصر بمناسبة عيد العمال، مؤكدًا على تقديره الكامل لدورهم الوطني في بذل التضحيات، ومواصلتهم لعملية الإنتاج في بناء الدولة المصرية لدفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية الشاملة بمختلف القطاعات.

تابع أحدث الأخبار عبر google news