أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

دعاء دخول قبل الامتحان

دعاء الامتحان الصعب.. اللهم أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق

دعاء الامتحان الصعب
دعاء الامتحان الصعب

تحرص فئة كبيرة من الطلاب وأولياء الأمور على ترديد دعاء الامتحان قبل الدخول أملًا في النجاح والتوفيق، وذلك بالتزامن مع بداية امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2024، راغبين بأن تكون يسيره، إضافة إلى تسهيل الحفظ والتركيز للطلاب، على الرغم من أنه لا توجد أدعية مأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم، لكن هناك مجموعة من الأدعية المأخوذة من بعض العلماء والصالحين، ومن خلال السطور التالية نتعرف عليهم.

دعاء الامتحان الصعب

ما هو الدعاء الذي اقوله قبل الامتحان؟

تصدر التساؤل عبر محركات البحث عن دعاء دخول قبل الامتحان، دعاء الامتحان، دعاء الامتحان الصعب، دعاء قبل الامتحان للنجاح، ما هو الدعاء الذي يقال قبل الامتحان، دعاء قبل وبعد الامتحان، دعاء الامتحان النهائي، دعاء قبل الامتحان، دعاء قبل الامتحان قصير، ما هو الدعاء المستجاب للامتحان، ومن خلال السطور التالية نستعرض أبرز دعاء لدخول الامتحان:

-اللهم إني فوضت أمري إليك وتوكلت عليك لا ملجأ ولا منجى إلا إليك.

-اللهم يا عظيم السلطان ياقديم الإحسان يا دائم النعماء، اللهم افتح لي ما تسكر ويسر لي ما تعسر، اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدا عني قربه، وبارك لي فيه يارب العالمين.

-اللهم اجعل ألسنتا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، اللهم إني أستودعك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت، فردّه إلى عند حاجتي إليه يا عفو يا كريم، إنك على كل شئ قدير.

دعاء الامتحان الصعب

-يا رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانًا ونصيرًا.

-اللهمّ إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماضٍ فيَّ حكمك عدلٌ فيَّ قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تفتح عليَّ فتوح العارفين بحكمتك.

-اللهم ألهمني علمًا أعرف به أوامرك واجتنب به نواهيك، وارزقني بلاغة فهم النبيين وفصاحة حفظ المرسلين، وسرعة إلهام الملائكة المقرّبين، وعلّمني أسرار حكمتك يا حي يا قيوم.

-ربّ اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدةً من لساني، يفقهوا قولي، اللهم استودعك ما أتعلمه، فردّه إليّ عند حاجتي إليه، ولا تنسينيه يا رب العالمين.

-اللهم افتح لي فتوح العارفين بحكمتك وانشر على رحمتك، وذكرني بما نسيت يا ذا الجلال والإكرام.

دعاء الامتحان الصعبدعاء الامتحان الصعب

تابع أحدث الأخبار عبر google news