أحدث الأخبار
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

تطوير العنصر البشري أهم أهداف الجمهورية الجديدة

تطوير العنصر البشري
تطوير العنصر البشري أهم أهداف الجمهورية الجديدة

الاستثمار في الإنسان وتطوير العنصر البشري، أهم أهداف الجمهورية الجديدة، التي وضعها الرئيس عبد الفتاح السيسي على رأس أولوياته منذ توليه منصب رئيس الجمهورية، فالرئيس السيسي دائم التأكيد على أهمية العنصر البشري وتطويره علميًا وثقافيا وتكنولوجيًا ليواكب العالم.

العاصمة الإدارية

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة تهدف لتوجيه الجميع سواء الحكومة أو وزارة التربية والتعليم والإعلام والمثقفين بضرورة الاستثمار في الإنسان، لأن مصر ليس لديها موارد سوى الإنسان ويجب الاهتمام بتعليمه، مشيرا إلى أن الدولة وفرت الجامعات والكليات وعديد من البرامج وتستهدف الوصول إلى أرقام طموحة للخروج مما نحن فيه.

ويسعى الرئيس السيسي، إلى دخول مصر إلى عالم التكنولوجيا باعتباره مستقبل الأجيال الحالية والمقبلة، متحدثا عن عن فرص العمل المتاحة والكبيرة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقال: «ده أكبر قطاع ممكن، وبقول الكلام ده للمصريين والناس اللى بتعلم ولادها من الكلام ده.. بلد فيها 106 ملايين.. العنصر البشري المطلوب فيها قليل.. أرقام غير خالص اللى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات فرحان بيها.. مصر لو عندها كوارد بشرية متقدمة وهو بيتكلم هنا عن التعهيد.. ممكن أوى وما خرجتش عن المحاضرة والكلام بتاعنا»

ووجه الرئيس السيسي حديثه للأسر المصرية قائلا" كل أسرة مصرية لديها أبناء في فترات الدراسة بالمرحلتين الإبتدائية والإعدادية، إذا كنتم تريدون الاستثمار في أبنائكم ومساعدة بلدكم، يجب أن تتوجه بوصلتنا إلى هذه المجالات».

ودعا الرئيس السيسي، المصريين، إلى ضرورة تعليم أبنائهم فنون البرمجة وعلوم البيانات لأهميتها في مستقبل العالم، مضيفا: «إن توجيه أبناء المصريين للدراسة في كليات الآداب والتجارة والحقوق غير مجد الآن وأن المستقبل للبرمجة وعلوم البيانات».

 

تابع أحدث الأخبار عبر google news