أحدث الأخبار
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

محامي يزور عقد زواج عرفي بين سيدة ورجل أعمال انتقاما من الأخير

المتمهة وشريكها المحامي
المتمهة وشريكها المحامي

حصل موقع "الحادثة" على نص تقرير أبحاث التزييف والتزوير، في اتهام محامي وآخرين، بتزوير عقد زواج عرفي لسيدة وصاحب شركة في الدقي؛ والصادر ضدهم حكم من جنايات الجيزة بالسجن المشدد 5 سنوات.

وثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي، قسم أبحاث التزييف والتزوير، أن المجني عليه لم يحرر التوقيعين محل الفحص والثابتين بعقد الزواج المؤرخ 12 أبريل 2020، محل التحقيق وإنما هو توقيع مزور عن طريق التقليد لأحد توقيعاته الصحيحة المناظرة.

وأضاف التقرير؛ أنه بمضاهاة التوقيع المزيل لعقد زواج رسمي أسفل عبارة الطرف الثاني الزوجة المؤرخ 12 أبريل 2020، موضوع التحقيق، وتوقيع المتهمة الثانية الثابت بمحضر الجلسة المؤرخ  3 يوينو 2020 ، تبين أن المتهمة الثانية هي الكاتبة لتوقيعها بعقد الزواج سالف الذكر أسفل عبارة الطرف الثاني الزوجة وصادر عن خط يدها.

وكشفت التحقيقات، أنه وعلى أثر خلافات سابقة بين المجني عليه "كمال.ح" 67 سنة صاحب شركة للصناعات الغذائية، والمتهم الأول "محمد حسين" محامي، فكر الأخير في الانتقام.

وأضافت التحقيقات؛ أن المتهم الأول المحامي قام باصطناع عقد زواج عرفي بالاتفاق مع المتهمة الثانية "غونة. س" ومهره بتوقيع نسبه زوراً للمجني عليه ووقعت عليه المتهمة الثانية بصفتها زوجة للمجني عليه ووقع عليه المتهمين الثالث والرابع،  بصفتهما شهوداً على ذلك الزواج مع علمهما بتزويره.

وأوضحت التحقيقات؛ أن المتهمين قد استعملوا هذا العقد في إقامة دعوى إثبات زواج رقم 307 لسنة 2020 أسرة الدقي، والتي حضر فيها المتهم الأول بوكيلاً عنه "حسن النية" ومثلت المتهمة الثانية وأقرت بالطلبات أمام المحكمة وبمحضر جلساتها، وأمام أمين سر الجلسة الحسن النية.

تابع أحدث الأخبار عبر google news