أحدث الأخبار
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

بث مباشر.. الرئيس السيسي يفتتح مراكز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية

الرئيس السيسي يشهد
الرئيس السيسي يشهد افتتاح مركز البيانات و الحوسبة السحابية

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأحد، وقائع افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية (P1) بالعين السخنة.

 


الرئيس السيسي يشهد افتتاح مركز البيانات و الحوسبة السحابية الحكومية

 

ويعد هذا المركز الذي يقدم خدمات تحليل ومعالجة البيانات الضخمة - الذكاء الاصطناعي الأول في مصر وشمال إفريقيا طبقا لأحدث التقنيات العالمية.

حضر الافتتاح الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

ماهو مركز البيانات والحوسبة السحابية؟ 

ويعد مركز البيانات والحوسبة السحابية (P1)أول مـركز يقدم خدمات  تحليل ومعالجة  البيانات الضخمة - الذكاء الاصطناعي في مصـر وشمال أفريقيا طبقاً لأحدث التقنيات العالمية، باشتراك أكثر من  15 شركة محلية / عالمية ، وأكثر من  1200  مهندس / عامل ، أكثر من (5000) ساعة عمل.

يعمل المركز على تقديم التطبيقات الحرجة والمدفوعات والتطبيقات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الضخمة لصناعة القرار على  كافة المستويات بالإضافة إلى عمله كبديل نشط لمـركز البيانات الحكومية بالعاصمة الإدارية ، كذلك استخدام تكنولوجيا الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة فى تحليل البيانات الحكومية، كما يعمل  كمـركز وطني موحد لبيانات التعافي من الكوارث، و توطين استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي فى القطاع الحكومي، و توفير كافة البيانات الدقيقة والموقوتة للجهات الحكومية.

 

تابع أحدث الأخبار عبر google news