أحدث الأخبار
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

قتل وتجارة أعضاء أونلاين بـ 5 ملايين.. تفاصيل مأساة طفل شبرا أحمد سعد

مأساة طفل شبرا أحمد
مأساة طفل شبرا أحمد سعد

«قتل وسرقة أعضاء بشرية بـ5 ملايين جنيه».. تفاصيل بشعة وقعت في عزبة عثمان بمنطقة شبرا الخيمة؛ عقب استدراجه داخل شقة سكنية وقتله وانتزاع أحشائه.. فما القصة؟

تفاصيل قضية الطفل أحمد سعد

القضية رقم 1820 لسنة 2024 إداري قسم أوّل شبرا الخيمة تتضمن بلاغ يفيد تغيب طفل يبلغ عمره الخمسة عشر عامًا عن منزله، يدعى أحمد سعد وعقب كثيرًا من البحث والتفتيش عنه تم العثور على جُثمان الطفل بإحدى الشُقَقِ السكنية المُستأجرة ولكن كانت الكارثة أنه كان جثة هامدة وجسده ممزق واحشائه منتزعة.

وتبين أن أحشائه تم انتزاعها ووضعها في كيس مجاور لجثته، وتم التحفظ على الجثمان، وبعمل التحريات تم تحديد هوية المتهم وضبطه.

سرقة أعضاء بشرية أون لاين

في تحقيقات النيابة فجر المتهم مفاجأة وكارثة عن الجريمة البشعة المرتكبة حيث تبين أنه متواصل مع مصري بدولة الكويت، حيث تعرف إليه عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بتجارة الأعضاء البشرية، والذي طلب منه اختيار أحد الأطفال لسرقة أعضائه البشرية مقابل مبلغ خمسة ملايين جنيه.

وبسبب الطمع في الأموال اختار المتهم الطفل أحمد سعد عقب استدراجه لشقة سكنية مستأجرة، وعقب تقييد الطفل تواصل مع المتهم المقيم بدولة الكويت عبر تقنية "الفيديو كول" والذي طلب منه إزهاق روحه تمهيدًا لسرقة أعضائه البشرية، على أن يتم نقل عملية انتزاع الأعضاء عن طريق تقنية "الفيديو كول" أيضًا.

وتبين أن المقيم بالكويت أخبره أنه قام بتنفيذ ما طلب منه، كلفه بتكرار الأمر مع طفل آخر ليحصل على المبلغ المتفق عليه، إلا أنه تم ضبطه قبل قيامه بذلك، وهذا يفسر عدم عثور النيابة العامة على أية تجهيزات طبية تشير إلى أن المقصود هو تجارة الأعضاء البشرية.

وبالتحري عن المصري المقيم بالكويت تبين أنه يستخدم هاتف محمول مزود بشريحة اتصال يملكها والده، فخاطب التعاون الدولي بمكتب النائب العام الجهات المختصة بدولة الكويت، والانتربول الدولي؛ والتي أسفرت عن ضبط المتهم ووالده، وما بحوزتهما من أجهزة إلكترونية، حيث تم ترحيلهما إلى مصر.

اعتراف المتهمين

 وتبين أن المتهم المصري المقيم بدولة الكويت المتهم بارتكاب الواقعة عمره 15 سنة أن قصده من تلك الجريمة هو الاحتفاظ بالمقاطع المرئية لواقعة قتل الطفل المجني عليه والتمثيل بجثمانه، وذلك حتى تسنح له فرصة بيعها ونشرها عبر المواقع الإلكترونية التي تبثها مقابل مبالغ مالية طائلة.

كما قرر أنه سبق وقام بهذا الفعل في مراتٍ سابقة، وجارٍ التحقق من صحة ذلك عن طريق فحص الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالمتهم ووالده الذي ضبط معه وأنكر صلته بتلك الوقائع.

تابع أحدث الأخبار عبر google news