أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

مفاجآت في نتائج التحقيقات في حريق مصنع شركة النصر للمسبوكات بالجيزة

حريق مصنع شركة النصر
حريق مصنع شركة النصر للمسبوكات

توصلت التحقيقات إلى سبب حريق مصنع شركة النصر للمسبوكات بالجيزة، وهو أن براميل التنر كانت مخزنة وسط الشمس في الأجواء شديدة الحرارة، ما أدى إلى تفاعل أشعة الشمس مع التنر، حيث إنه من المواد سريعة الاشتعال، فأسفر هذا عن اشتعال النيران.

وتبين من خلال المعاينة الأولية لحريق مصنع النصر للمسبوكات بالجيزة  وجود كابينة يتم تصنيع مواسير الصرف الصحي الضخمة بداخلها، وأنها تم تدميرها بالكامل. 

تفاصيل حريق مصنع النصر للمسبوكات بالجيزة

تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي غرفة العمليات بمحافظة الجيزة بلاغا مفاده نشوب حريق داخل مصنع النصر للمسبوكات بقرية طناش الوراق بالجيزة؛ ما تسبب في التهام النيران لمحتويات المصنع، وإصابة شخص في الحريق.

انتقلت على الفور فرقة أمنية، ودفعت قوات الحماية المدنية بالجيزة  بـ 4 سيارات إطفاء، برفقة سيارات إسعاف إلى مكان البلاغ، وتم فرض كردون أمني للسيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى الأماكن المجاورة.

ونجح رجال الحماية المدنية في السيطرة على ألسنة اللهب عقب فصل التيار الكهربائى والغاز عن المصنع، وتم تحرير محضر بالواقعة.

وأمرت جهات التحقيق بانتداب المعمل الجنائي؛ لبيان سبب الحادث، وكلفت الأجهزة الأمنية بعمل التحريات حول الواقعة.

يذكر أن شركة النصر للمسبوكات المصرية هي الشركة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تنتج مواسير الزهر المرن بأقطار كبيرة ومتعددة، ولم يسبقها أحد في هذا المجال.

تابع أحدث الأخبار عبر google news