أحدث الأخبار
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

القبض على 4 مسؤولين بنادي الترسانة بعد اختناق 20 طفلا بحمام السباحة

حادث مسبح نادي الترسانة
حادث مسبح نادي الترسانة

في أول إجراء قانوني لحادث مسبح نادي الترسانة، الذي تسبب في اختناق 20 طفلا بحمام السباحة نتيجة تسرب غاز الكلور بالحمام، ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة القبض على 4 مسؤولين عن إدارة وتشغيل الحمام.

حادث مسبح نادي الترسانة

وألقت قوات الأمن، بقيادة اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية، والعميد عمرو حجازي رئيس مباحث قطاع شمال الجيزة، القبض على صاحب الشركة المسؤولة عن صيانة حمام السباحة ومشرف و2 فنيين، وتم اقتيادهم إلى قسم شرطة العجوزة لحين ترحيلهم الى النيابة العامة؛ لبدء التحقيق معهم صباح اليوم. 

وتجري نيابة شمال الجيزة الكلية تحقيقات موسعة في إصابة 20 طفلا بالاختناق في حمام السباحة بنادي الترسانة.

حادث حمام السباحة بنادي الترسانة

وتوصلت التحقيقات الأولية إلى أن سبب الحادث هو حدوث خلل في جهاز ضخ غاز الكلور لحمام السباحة؛ ما أدى إلى اختناق عدد من الأطفال، وتم نقلهم إلى مستشفيات حكومية وخاصة.

وتعافت معظم الحالات، وخرجت من المستشفيات بعد استقرار حالتها، وما تزال  عملية حصر الأعداد غير نهائية؛ نظرا إلى أن عددا من الأهالي نقلوا أبناءهم إلى مستشفيات غير التي نقلت سيارات الإسعاف المصابين إليها.

 وما تزال التحريات جارية حول ملابسات الواقعة وتحديد المتهمين في الحادث.

وزير الرياضة يتابع مصابي حمام سباحة الترسانة

وكان محمد الشاذلي، المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة، صرح أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وجه اللجنة الطبية العليا بالوزارة بمتابعة حادث اختناق أطفال داخل حمام سباحة بنادي الترسانة الرياضي.

وأشار الشاذلي إلى أن وزير الشباب والرياضة شدد على ضرورة المتابعة الدقيقة لجميع الأطفال المصابين باختناق أولا بأول حتى خروجهم جميعًا من المستشفيات التي نقلوا إليها.

وأكد أن جميع الأطفال الذين أصيبوا باختناق داخل حمام السباحة بنادي الترسانة، حالاتهم مستقرة، ويجري لها فقط بعض الفحوصات الطبية اللازمة؛ من أجل الاطمئنان عليهم، ومن المتوقع خروج باقي الحالات خلال الساعات القادمة.

المرة الثانية وفي نفس التوقيت

يذكر أنها المرة الثانية وفى نفس التوقيت من العام الماضى التي يحدث فيها اختناق بحمام سباحة نادي الترسانة، وكان قسم شرطة العجوزة بمديرية أمن الجيزة وقتها تلقى إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها تلقيها بلاغا من الأهالي يفيد بإصابة 14 طفلا بالاختناق داخل حمام السباحة لنفس السبب.

تابع أحدث الأخبار عبر google news