أحدث الأخبار
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

اليوم العالمي للملاريا 2024.. معركة مستمرة ضد مرض قاتل

اليوم العالمي للملاريا
اليوم العالمي للملاريا

اليوم العالمي للملاريا 2024.. يحتفل العالم بـ اليوم العالمي للملاريا في 25 أبريل من كل عام، وذلك لرفع الوعي حول هذا المرض الخطير الذي لا يزال يهدد حياة الملايين من الناس حول العالم، وتجديد الالتزام بمكافحته والقضاء عليه. في هذا الموضوع نتناول الاحتفال بـ اليوم العالمي للملاريا 2024.

الاحتفال باليوم العالمي للملاريا 2024

اليوم العالمي للملاريا 2024.. الملاريا هي مرض معدٍ ينتشر عن طريق لسعة أنثى بعوضة مصابة يتسبب في أعراض مثل الحمى والقشعريرة والتعرق وآلام العضلات، يمكن أن يكون قاتلاً إذا لم يعالج في الوقت المناسب.

اليوم العالمي للملاريا

حقائق مقلقة حول مرض الملاريا

يصيب الملاريا أكثر من 200 مليون شخص في جميع أنحاء العالم كل عام، و يتسبب في وفاة ما يقرب من 435 ألف شخص، معظمهم من الأطفال. تنتشر الملاريا في 97 دولة، معظمها في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية.

تبذل جهود كبيرة على المستوى العالمي لمكافحة الملاريا، بما في ذلك توزيع الناموسيات المشبعة بالمبيدات الحشرية، توفير الأدوية الفعالة، و تعزيز الوقاية والتشخيص المبكر، وقد حققت جهود مكافحة الملاريا بعض النجاحات في السنوات الأخيرة، بما في ذلك انخفاض عدد الوفيات بنسبة 40% منذ عام 2000، و زيادة استخدام الناموسيات المشبعة بالمبيدات الحشرية، و تحسين إمكانية الوصول إلى الأدوية الفعالة.

اليوم العالمي للملاريا

لا تزال الملاريا مشكلة صحية عالمية كبيرة، وتواجه جهود مكافحة الملاريا العديد من التحديات، بما في ذلك ظهور مقاومة للمبيدات الحشرية والأدوية، النقص في الموارد المالية، و ضعف أنظمة الرعاية الصحية، و يمكننا جميعًا المساهمة في مكافحة الملاريا من خلال استخدام الناموسيات المشبعة بالمبيدات الحشرية، تناول الأدوية الوقائية حسب التعليمات، التبرع للمنظمات التي تعمل على مكافحة الملاريا، و نشر الوعي حول هذا المرض الخطير. معًا، يمكننا القضاء على الملاريا وبناء مستقبل صحي للجميع

اليوم العالمي للملاريا
تابع أحدث الأخبار عبر google news