أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

أوهمهم بالعمل في شركات عالمية

تفاصيل سقوط صاحب أكاديمية خاصة تمنح شهادات وهمية للمواطنين بسوهاج

القبض على نصاب سوهاج
القبض على نصاب سوهاج

تمكنت مباحث الأموال العامة، من ضبط  صاحب أكاديمية خاصة للعلوم التطبيقية، يقوم بالنصب على المواطنين بزعم منحهم شهادات معادلة تؤهلهم للالتحاق بالجامعات وسوق العمل. 

البداية بورود معلومات للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد" تتضمن قيام  "إسلام. ع. ع" -  32 سنة صاحب أكاديمية خاصة للعلوم التطبيقية ومقيم أسيوط  بإنشاء وإدارة كيان تعليمي وهمي بدون ترخيص تحت مسمي "أكاديمية خاصة  للعلوم التطبيقية والحاسب الآلي" بدائرة قسم ثان سوهاج، للاحتيال على راغبي الحصول على منح ودورات متنوعة وشهادات معادلة من الجامعات المصرية وتطوير أعمال الشركات والهيئات وتقديم دعاية وتسويق إلكتروني، تمكنهم من الالتحاق بالعمل فـي المؤسسات والهيئات الكبرى بالداخل والخارج، وقيامه بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية.

وتمكن من خلال ذلك من استقطاب العديد من الأشخاص راغبي الحصول على تلك الشهادات، مقابل مبالغ مالية تراوحت ما بين 5000 إلى 8000 جنيهاً للشهادة الواحدة.

تم التنسيق مع قسم شرطة ثان سوهاج، والعرض على النيابة، واستهداف مقر المؤسسة وضبط المتهم، وعثر بحوزته على جهاز لاب توب بمشتملاته محمل بالعديد من البرامج والملفات الخاصة بالبرامج التعليمية المزمع منحها للدارسين، و "86" كارنيه منسوب صدورها للأكاديمية بأسماء بعض الدارسين الملحقين بها في بعض التخصصات، وعدد من شهادات الخبرة منسوب صدورها لمستشفيات خاصة بسوهاج وكمية من الشهادات المنسوبة لبعض الجهات عن بعد "مزورة"، وعدد من الكشوف بأسماء طلاب الأكاديمية والمبالغ المسددة منهم نظير الالتحاق بالأكاديمية والمحتوى التعليمى الخاص بها، ودفاتر حضور وانصراف للطلاب بالأكاديمية، وأكلاشية، وكمية من أوراق الدعاية الخاصة بالأكاديمية

بمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news