أحدث الأخبار
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

وصفتها بالألعوبة.. رسالة نارية من شقيقة زعيم كوريا الشمالية لجارتها والغرب

رسالة نارية من شقيقة
رسالة نارية من شقيقة زعيم كوريا الشمالية

وجهت كيم يو جونغ، شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، ذات النفوذ القوي، رسالة نارية إلى دول الغرب، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، نقلتها وكالة الأنباء المركزية الكورية.

وجاءت في رسالة شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أن بلادها مستمرة في بناء قوة عسكرية هائلة؛ لحماية سيادتها والسلام الإقليمي.

الألعوبة في يد الولايات المتحدة

ولفتت إلى أن سلسلة المناورات العسكرية التي نفذها الجيش الأمريكي بالمنطقة هذا العام، بدءا من التدريبات بالذخيرة الحية مع ما أسمتها بـ "عصابة كوريا الجنوبية العسكرية"، ووصفتها بـ "الألعوبة في يد الولايات المتحدة"، تجرف البيئة الأمنية الإقليمية إلى اضطراب خطير.

وعادت لتؤكد بقولها "سنواصل بناء قوة عسكرية هائلة لحماية سيادتنا وأمننا وسلامنا الإقليميين".

توسيع المناورات الأمريكية الكورية

وكان الجيشان الأمريكي والكوري الجنوبي توسَّعا في المناورات العديدة بنطاق أوسع وتواتر أشد خلال الأشهر الماضية، حيث تعهدت الدولتان برفع مستوى الاستعداد العسكري في مواجهة التهديدات العسكرية من كوريا الشمالية.

وقال الجيش الكوري الجنوبي إن 100 طائرة عسكرية أجرت تدريبات جوية لمدة أسبوعين هذا الشهر.

التجهيز لحرب نووية

وترى كوريا الشمالية أن المناورات العسكرية الأمريكية بالمنطقة ما هي إلا استعدادات لخوض حرب نووية ضدها، بينما تقول واشنطن وسيئول إنها مناورات دفاعية، وتهدف إلى الحفاظ على الجاهزية العسكرية.

وكان كيم جونغ أون، زعيم كوريا الشمالية أشرف على مناورة تحاكي هجوما نوويا مضادا أول أمس الاثنين، وذلك وفقا لما أفادت به وكالة الأنباء الكورية الشمالية.

إصابة هدف على بعد 352 كيلومترا

وأفادت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية أنه خلال المناورة التي شملت وحدات صواريخ متعددة ضخمة للغاية، أشاد كيم بقوة ودقة الصواريخ التي أصابت هدفها على جزيرة تبعد 352 كيلومترا.

وأضافت أن وحدات راجمات صواريخ ضخمة للغاية شاركت هذه المناورة، وأنها نجحت في إصابة هدفها على جزيرة تبعد 352 كيلومترا بمنتهى الدقة، وأن الزعيم كيم أعرب عن ارتياحه الكبير لنجاح التدريبات.

وأوضحت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن الهدف الرئيسي من التدريبات هو إظهار الموثوقية والتفوق والقوة والوسائل المتنوعة للقوة النووية لكوريا الديمقراطية وتعزيز القوة النووية من حيث الجودة والكمية، وأنها إشارة تحذير واضحة لأعدائها وسط مناورات عسكرية مشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بمشاركة القوات الجوية للحلفاء.

رد كوريا الجنوبية واليابان على مناورات كوريا الشمالية

وعلى الجانب الآخر أعلن الجيش الكوري الجنوبي أن الصواريخ الكورية الشمالية تم إطلاقها من منطقة بيونغيانغ، وأنها حلقت لمسافة 300 كيلومتر قبل أن تسقط في المياه شرقي شبه الجزيرة الكورية، واصفا هذه التجربة بـ "الاستفزاز الصارخ".

كما أكدت اليابان أنها رصدت إطلاق كوريا الشمالية لهذه الصواريخ، وصرح متحدث باسم الحكومة اليابانية أن أحد هذه الصواريخ بلغ أقصى ارتفاع له 50 كيلومترا، وسقط خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان.

تابع أحدث الأخبار عبر google news