أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

براءة عدلي القيعي في سب رئيس نادي بيراميدز ممدوح عيد

براءة عدلى القيعي
براءة عدلى القيعي في سب رئيس نادي بيراميدز

قضت المحكمة الاقتصادية برئاسة المستشار إبراهيم صالح ًوعضويه المستشارين نائل غانم، محمد عصام الجزار، وعلى عواد، ببراءة المهندس عدلى القيعى رئيس شركة الكرة بالنادي الأهلي من سب وقذف وإزعاج ممدوح عيد المدير التنفيذي لنادى بيراميدز.

براءة عدلي القيعي في سب رئيس نادي بيراميدز

وكان المهندس ممدوح عيد أقام الدعوى رقم 1215 لسنة 2024 ضد عدلي القيعي، يتهمه فيها بالسب والقذف وخدش الشرف والاعتبار علانية، وإساءة استعمال أجهزة الاتصال، خلال إحدى حلقات برنامجه ملك وكتابة على قناة النادي الأهلي، والتي شهدت الكثير من الاتهامات بدون دليل، وحملت إساءة، قرر معها رئيس بيراميدز تصعيد الأمر واللجوء للقضاء للحصول على حقه.

دفاع القيعي يوضح حقيقة التصريحات

وهذا ما جعل المحامي محمد عثمان، دفاع القيعي، يقول إن معيار السب والقذف عبر وسائل التواصل أو التليفزيون يكون له معايير معينة، ولا بد أن يكون الاتهام يمثل جريمة تستوجب الإساءة لسمعته أو الاحتقار من شأنه، ولكن تصريحات عدلي القيعي حول ممدوح عيد، المدير التنفيذي لنادي بيراميدز، كلها في إطار الرياضة وموضوع التحريض على هروب لاعب، لا يعاقب عليه أي طرف من الأطراف، وأن ما صدر منه حتى لو نقد لاذع فهو في حدود النقد المباح.

وينص الدستور المصري على هذا الحق في المادة «65» التي تنص على أن "حرية الفكر والرأي مكفولة ولكل إنسان حق التعبير عن رأيه بالقول أو الكتابة أو التصوير أو غير ذلك من وسائل التعبير والنشر"، وأن ما حدث لا يصل لجريمة السب والقذف.

تابع أحدث الأخبار عبر google news