أحدث الأخبار
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

المنظمة العالمية للصحة تحيي أسبوع التمنيع العالمي 2024

أسبوع التمنيع العالمي
أسبوع التمنيع العالمي

أسبوع التمنيع العالمي.. يحتفل العالم بـ أسبوع التحصين العالمي أو أسبوع التمنيع العالمي في 24 أبريل من كل عام. يهدف هذا اليوم إلى تعزيز الوعي بأهمية التلقيحات والتطعيم باعتبارها هامة للغاية في الحدّ من تفشي الأمراض والأوبئة، وفي هذا اليوم، تحيي المنظمة العالمية للصحة أسبوع التمنيع العالمي 2024: نحو عالم خالٍ من الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات. في هذا الموضوع نتناول الحديث عن أسبوع التمنيع العالمي و فعاليات الاحتفال بأسبوع التمنيع العالمي و كيفية الاحتفال بأسبوع التمنيع العالمي ، تاريخ أسبوع التمنيع العالمي.

الاحتفال بأسبوع التمنيع العالمي

أسبوع التمنيع العالمي.. يُحتفل العالم بأسبوع التمنيع العالمي خلال الفترة من 24 إلى 30 أبريل 2024، تحت شعار "نحو عالم خالٍ من الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات". ويهدف هذا الأسبوع إلى تسليط الضوء على أهمية اللقاحات في إنقاذ الأرواح وتحسين صحة جميع الأشخاص، من جميع الأعمار.

أسبوع التمنيع العالمي

تحتفل المنظمة العالمية للصحة هذا العام بالذكرى الخمسين لبرنامج التطعيم الموسع، وهو أحد أنجح البرامج الصحية في التاريخ. فقد ساعد هذا البرنامج على إنقاذ ملايين الأرواح من الأطفال، والقضاء على الجدري، والاقتراب من القضاء على شلل الأطفال، وتحسين صحة الأطفال بشكل عام.

أسبوع التمنيع العالمي

الصحة العالمية تدعو لزيادة الاستثمارات في برامج التطعيم

تدعو المنظمة العالمية للصحة جميع البلدان إلى زيادة الاستثمارات في برامج التطعيم، لضمان حصول جميع الأشخاص على اللقاحات التي يحتاجون إليها. كما تدعو المنظمة إلى بذل المزيد من الجهود لمكافحة المعلومات المضللة حول اللقاحات، وتعزيز الثقة في اللقاحات وأمانها وفعاليتها.

تُعد اللقاحات من أهم أدوات الصحة العامة المتاحة لحماية الناس من الأمراض المعدية. فهي آمنة وفعالة، وتساعد على الوقاية من الأمراض الخطيرة، وتقلل من الحاجة إلى العلاج في المستشفيات، وتوفر المال للأفراد والحكومات، وتشمل بعض الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات: الحصبة، السعال الديكي

الكزاز، شلل الأطفال، الحمى الصفراء، السل، الالتهاب الرئوي، الإسهال الناتج عن فيروس الروتا، و سرطان عنق الرحم.

يمكن للجميع المساهمة في جعل العالم خالٍ من الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات من خلال الحصول على جميع اللقاحات الموصى بها لأنفسهم ولأطفالهم، تشجيع الآخرين على التطعيم، مكافحة المعلومات المضللة حول اللقاحات، و دعم برامج التطعيم.

أسبوع التمنيع العالمي
تابع أحدث الأخبار عبر google news