أحدث الأخبار
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

احذروا حالة الطقس الساعات المقبلة.. ظاهرة جوية خطيرة تسيطر لمدة 15 يومًا

حالة الطقس خلال الساعات
حالة الطقس خلال الساعات المقبلة

حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.. حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من احتمالية هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية خلال الساعات القادمة، ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى 33 درجة مئوية، مع وجود رياح شمالية شرقية بسرعة 21 كيلومترًا في الساعة، وغطاء سحابي ملبد بالغيوم. في هذا الموضوع نستعرض أحوال الطقس اليوم الاثنين 22 أبريل 2024 ، حالة الطقس الآن ، توقعات حالة الطقس في مصر ، حالة الطقس في الأيام المقبلة.

حالة الطقس اليوم الاثنين 22 أبريل 2024

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس اليوم موجة حيث حر شديدة تضرب جميع أنحاء مصر مع ارتفاع شديد في نسبة الرطوبة، خاصة في محافظات شمال البلاد ومنطقة مصر الوسطى، ووجود نسبة كبيرة من الأتربة العالقة على جميع محافظات الجمهورية، عدا وسط سيناء وجبال البحر الأحمر، كما توقعت الأرصاد ارتفاع درجات الحرارة خلال النهار بين 38 و 41 درجة مئوية على جميع المحافظات، مع وجود رياح شمالية شرقية بسرعة 21 كيلومترًا في الساعة، و غيوم ملبدة، و احتمال هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية خلال الساعات القادمة.

ارتفاع شديد في نسبة الرطوبة والأتربة العالقة خلال الساعات المقبلة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة حيث سيكون هناك ارتفاع شديد في نسبة الرطوبة، خاصة على محافظات شمال البلاد ومنطقة مصر الوسطى. ووفقًا لتقرير تفصيلي صادر عن الهيئة، فإن هذه الرطوبة العالية تزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، خاصةً مع وجود نسبة كبيرة من الأتربة العالقة على جميع محافظات الجمهورية، عدا وسط سيناء وجبال البحر الأحمر.

وفقًا للتقرير فإن نسبة الرطوبة ستبلغ بين 85 و 90% على محافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية، والغربية، الإسكندرية، وكفر الشيخ، والبحيرة، والدقهلية، ومطروح، والسويس، وبورسعيد، ودمياط، والإسماعيلية، والمنوفية، والشرقية، وشمال سيناء، مما يعني أنه سيكون هناك شعور بزيادة حدة الحرارة في هذه المحافظات، وذلك بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة.

في محافظات جنوب سيناء، والفيوم، وبني سويف، وسوهاج، والمنيا، والبحر الأحمر، والوادي الجديد، وقنا، وأسيوط، وأسوان، أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية أنّ نسبة الرطوبة ستتراوح بين 35 و 60%  مما يعني أنّ هذه المحافظات ستشهد طقسًا أقل رطوبة مقارنةً بمناطق شمال الوجه البحري.

حالة الطقس خلال الساعات المقبلة

الأرصاد تحذر من حالة الطقس الأربعاء المقبل 

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن موجة حر شديدة ستضرب جميع أنحاء مصر يوم الأربعاء المقبل 24 أبريل 2024، حيث ستتراوح قيم درجات الحرارة خلال النهار بين 38 و 41 درجة مئوية على جميع المحافظات، وتوقعت الهيئة أن تبدأ حالة الطقس في التحسن التدريجي مع مساء يوم الخميس المقبل، وذلك على شمال البلاد والقاهرة الكبرى وسيناء ومدن القناة.

حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
تابع أحدث الأخبار عبر google news