أحدث الأخبار
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

الجامعة العربية

الجامعة العربية: ندعو إلى الاهتمام بالإعلام التنموي في مناهج الجامعات

الأمين العام المساعد
الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير أحمد رشيد

أكد الأمين العام المساعد لـ جامعة الدول العربية، ورئيس قطاع الإعلام والاتصال، السفير أحمد رشيد خطابي، على أهمية إيلاء المزيد من الاهتمام بالإعلام التنموي في مناهج الكليات والمعاهد المتخصصة في مجال الإعلام، لضمان تأهيل جيد للإعلاميين في قضايا التنمية المستدامة.

الجامعة العربية تدعو إلى الاهتمام بالإعلام التنموي في مناهج الجامعات

وأوضح خطابي أن المنطقة العربية تواجه تحديات تنموية في ظل ظروف معقدة، وهذا يجعل الاهتمام بالإعلام التنموي أمرًا ضروريًا، خاصة في العصر الرقمي والتحولات السريعة لثورة الاتصال، للاستفادة القصوى من الفرص والمكاسب التي يتيحها التطور التكنولوجي لتحقيق الأهداف الـ17 للتنمية المستدامة وفقًا للأجندة الأممية لعام 2030.

وأكد على أهمية ربط التنمية المستدامة بالإعلام الرقمي كإحدى أولويات العمل المشترك، وذلك في إطار تعزيز التعاون بين الدول العربية، وتحقيق الأمن والاستقرار والازدهار في المنطقة.

وشدد على ضرورة تسخير الأدوات الرقمية في مختلف القطاعات المنتجة، والاعتماد على الاقتصاد الأخضر، وتطوير أنماط الإنتاج الزراعي لضمان السيادة الغذائية، بالإضافة إلى التعامل الناجح مع تحولات المناخ والتحديات البيئية الأخرى.

وأشار إلى أن المنافسات العلمية تلعب دورًا مهمًا في تسريع مسار التحول الرقمي، وتحقيق المزيد من التقدم نحو بناء تجمع عربي متضامن، والتصدي للتحديات المستقبلية بشكل فعّال.

تابع أحدث الأخبار عبر google news