أحدث الأخبار
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

تم ضبطه في أكتوبر.. نص أمر إحالة مصري متهم بقتل كويتي للجنايات

نص أمر مصريا متهما
نص أمر مصريا متهما بقتل كويتي خارج

أمرت نيابة أكتوبر الكلية بإشراف المستشار عمرو غراب المحامي العام الأول، بإحالة مدير تسويق بشركة أدوية بالكويت، لاتهامه بالاشتراك مع آخر في قتل مواطن كويتي، عمدا مع سبق الإصرار بدولة الكويت لمحكمة الجنايات.

وجاء في أمر إحالة المتهم "علي. ع" أنه في غضون مارس 2023، بدائرة مخفر شرطة كبد محافظة الجهراء بدوله الكويت، حال كونه مصري الجنسية قتل وآخر كويتي الجنسية المجني عليه "مبارك علي صلاح الرشيدي" كويتي الجنسية، خارج القطر المصري بدوله الكويت، عمدا مع سبق الإصرار، لخلاف سابق فيما بينهم، حيث أجمعوا أمرهما على الخلاص منه، فعقدوا العزم وبيتوا النية على قتله.

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهمين رسموا لذلك مخطط محكم وقسموا فيه الأدوار فيما بينهم، وبدأ بإعداد أدوات الجريمة، عبارة عن ماسورة حديدية وحبل- مشمع بلاستيكي- حاويه، ثم قاموا باستدراجه لمكان قتله تحايلا على النحو الوارد بالوصف التالي- كونه صديقا لهما؛ فتحينوا الفرصة حين جلس المجني عليه معهم، وسدد له المتهم الكويتي ضربة قاسية صوب رأسه طرحته أرضا ومن ثم تكالبا عليه، فقيدا جسده بالوثاق المعد سلفا، وقاموا بنقله بسيارة المتهم الكويتي إلى الحاوية المعدة سلفا لاحتجازه بها، قاصدين من ذلك قتله وبلوغ غايتهم بازهاق روحه، فحدثت إصابته التي أوضحها تقرير الصفه التشريحيه والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة أن تلك الجناية ارتبطت بها جناية وجنحة بآخرتين، وهما أنهما في ذات الزمان والمكان خطف والمتهم الكويتي الجنسية المجني عليه سالف الذكر بالتحايل، فتمكنوا من إبعاده عن أعين ذويه أو من يزود عنه فوقعت الجريمة بناء على ذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كما أنه حجز وآخر المتهم الكويتي الجنسية المجني عليه مبارك علي صلاح الرشيدي، دون أمر أحد الحكام المختصين بذلك وفي غير الأحوال التي تصرح فيها القوانين واللوائح.

كما حاز أداة حديدية تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية والحرفية.

تابع أحدث الأخبار عبر google news