أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

«بدون وجه حق».. التفاصيل الكاملة لأقوال الشهود في تزوير نماذج تصالح بحي الهرم

 تزوير نماذج تصالح
تزوير نماذج تصالح بحي الهرم

نواصل نشر تحقيقات النيابة في قضية تزوير نماذج تصالح في مخالفات البناء في الهرم، وكان أبرزها شهادة مسئولي الضبط حول ارتكاب المتهم مخالفات بنائية.

مخالفات البناء

وقال الشاهد أن المتهم ارتكب مخالفات بنائية بالعقار الخاص بالمتهمة الثانية بعد صدور قانون التصالح الصادر بتاريخ أبريل 2019 إلا أن الأخيرة تحايلت بتقديم طلب للتصالح على المخالفات بالعقار خاصتها لحي الهرم فمكنها المتهم الأول - رئيس لجنة البت في التصالحات بحي الهرم بتمكينها من إصدار نموذجي تصالح بناء.

نموذج تصالح جرائم البناء

وتضمنت تلك النماذج على تصالحات حول ارتكابها جرائم البناء عقب صدور قانون التصالح مما أدى إلى تمكينها من التصالح على المخالفات الخاصة بالعقار والتي لا يجوز التصالح عليها.

كما أثبتت لجنة الفحص من خبراء وزارة العدل تفيد موافقة المتهم بدون وجه حق على نماذج تصالح لمنفعة المتهمة الثانية على الرغم من عدم استحقاقها.

تفاصيل الإحالة للجنايات

كانت أحالت نيابة جنوب الجيزة الكلية كلا من: محمد إسماعيل، 74 سنة، مهندس مدني استشاري بالمعاش، ورئيس لجنة البت في طلبات تصالح مخالفات البناء لحي الهرم، وخضرة جاد الرب مدني، 29 سنة، هاربة، لمحكمة الجنايات.

وتبين أن المتهم الأول خلال عام 2019، و2020 في منطقة بولاق الدكرور بصفته مفوضًا من السلطة العامة للقيام بعمل رئاسة لجنة البت في طلبات التصالح في مخالفات البناء لحي الهرم، تحصل بدون وجه حق للمتهمة الثانية على منفعة من عمل من الأعمال المفوض في القيام بها وهي إصدار نموذج التصالح لمخالفات البناء.

تابع أحدث الأخبار عبر google news