أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

قطاع التفتيش بوزارة الداخلية يحقق مع ضابط واقعة مشاجرة محكمة مصر الجديدة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

 قال مصدر أمني، بأن قطاع التفتيش والرقابة بوزارة الداخلية، سيتفتح تحقيقاً في واقعة مشاجرة ضابط شرطة مع محامي داخل محكمة مصر الجديدة.

التفتيش والرقابة تجري تحقيقاً مع ضابط محكمة مصر الجديدة 

وأضاف المصدر، في تصريح خاص لـ"الحادثة"، بأن قطاع التفتيش والرقابة سيجري تحقيقاً داخلياً مع الضابط بالتوازي مع تحقيقات النيابة العامة، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة فور كشف ملابسات وظروف الواقعة، مشيراً إلى أنه سيتم الاستماع إلى أقوال الضابط والاطلاع على مجرى تحقيقات النيابة.

وأمرت نيابة النزهة، بإخلاء سبيل ضابط ومحامي، على خلفية نشوب مشاجرة بينهما داخل محكمة مصر الجديدة، بضمان محل الإقامة.

البداية عندما تلقت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة، بلاغا من شرطة النجدة بنشوب مشاجرة داخل محكمة مصر الجديدة.

انتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة، وبالفحص تبين أن طرفي المشاجرة، ضابط ومحامي، اعتدى كل منهما على الآخر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالتهما إلى النيابة التي أصدرت قرارها السابق.

من جانبها أصدرت نقابة المحامين، برئاسة عبدالحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، بيانًا بشأن واقعة الاعتداء على أحد  المحامين أمام محكمة مصر الجديدة.

وأكد نقيب المحامين، أنه يتابع لحظة بلحظة التحقيقات التي تجريها النيابة العامة، وكل ما يتعلق بالحادث، وتابع: «كلفنا فور علمنا بالواقعة نقيب ومجلس شمال القاهرة، وأعضاء مجلس النقابة العامة أبو بكر ضوة، وعمرو الخشاب، ومحمود تفاحة، ومحمد هيبة، بحضور التحقيقات ومساندة الزميل للحصول على حقه كاملا».

وقال نقيب المحامين، إنه على تواصل لحظي معهم لمتابعة كل ما يتم في التحقيقات الجارية، وأنه يتواصل مع أجهزة الدولة المعنية لمحاسبة الجاني، مؤكدًا أنه لن يتهاون في حق الزميل المعتدى عليه، ولن يسمح بأي تجاوز في حق المحامين مهما حدث، وأن التحقيقات مازالت مستمرة حتى الآن.

تابع أحدث الأخبار عبر google news