أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

الإمارات تشهد أكبر كميات أمطار منذ 75 عاما.. وتوقعات باستمرارها اليوم

الأمطار تغرق الإمارات
الأمطار تغرق الإمارات

شهدت الـ 24 ساعة الماضية سقوط أكبر كمية أمطار في تاريخ الإمارات، والتي أغرقت كثيرا من المناطق، وأظهر العديد من مقاطع الفيديو والصور على مواقع التواصل الاجتماعي سقوط أمطار غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد على الإمارات.

أمطار غزيرة على الإمارات

وأمس حذرت وزارة الداخلية الإماراتية المواطنين من تعرض عدة مناطق في الدولة لتقلبات في الأحوال الجوية مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح، ونبهت عليهم بأخذ الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات وتجنب الأودية وأماكن جريان وتجمع المياه.

وغمرت الأمطار الغزيرة الشوارع؛ ما أدى إلى بطء حركة المرور وتوقف الكثير من الجهات عن العمل، منها عديد من من المطارات في الدولة الخليجية.

وتم تمديد ساعات عمل المترو حتى الساعة 3 صباحاً بعد نصح المسافرين بتخصيص وقت إضافي للوصول إلى مطار دبي واستخدام المترو حيثما أمكن ذلك.

وأعلنت مطارات دبي عبر حسابها على منصة "إكس" أنه تم تعليق العمليات مؤقتاً في مطار دبي الدولي لمدة 25 دقيقة، لكنها استؤنفت منذ ذلك الحين، لافتة إلى وجود تراكمات للمياه على الطرق المؤدية إلى المطار، وأن التوقعات تشير إلى استمرار حالة الطقس غير المستقرة حتى صباح اليوم الأربعاء.

حدث استثنائي في تاريخ الإمارات

وأكد المركز الوطني للأرصاد أن الكميات القياسية للأمطار التي سقطت على الإمارات خلال الـ24 ساعة الماضية وحتى الساعة التاسعة من مساء أمس الثلاثاء تمثل حدثا استثنائيا في التاريخ المناخي للدولة منذ بداية تسجيل البيانات المناخية عام 1949.

ومن المتوقع تسجيل كميات أمطار أكبر خلال الساعات القادمة، وفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

وأفاد المركز الوطني للأرصاد بأنه تم تسجيل أعلى كمية أمطار في منطقة "خطم الشكلة" بالعين حتى الآن، والتي بلغت 254.8 ملم في أقل من 24 ساعة، كما سجلت محطات المركز الوطني للأرصاد في الدولة الخليجية كميات غزيرة من الأمطار بعدة مناطق.

وكانت محطة الشويب سجلت 287.6 ملم بتاريخ 2016/3/9.

ويساهم هطول الأمطار الغزيرة في زيادة المتوسط السنوي للأمطار في الإمارات، وتعزيز مخزون المياه الجوفية بالدولة بشكل عام.

تابع أحدث الأخبار عبر google news