أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

تذكرة نصف النهائي.. تشكيل برشلونة وباريس سان جيرمان في ملحمة دوري الأبطال

برشلونة بأسبقية الذهاب
برشلونة بأسبقية الذهاب أمام باريس سان جيرمان

يلتقي مع دقات التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، نادي برشلونة الإسباني نظيره الفرنسي باريس سان جيرمان في إياب دور الثمانية  من بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يدخل الفريق الإسباني المباراة بمعنويات مرتفعة إثر تمكنه من تحقيق الفوز بنتيجة 3 - 2 على ملعب الفريق الباريسي.

ملحمة دوري الأبطال.. برشلونة بأسبقية الذهاب أمام باريس سان جيرمان

كان رافينيا نجم مباراة الذهاب التي أقيمت في باريس بعد تسجيله لهدفين، فيما سجل أندرياس كريستينسين هدف الفوز في الدقيقة 73.

ويواجه الفائز من لقاء دور ربع النهائي بين نادي برشلونة الإسباني نظيره الفرنسي باريس سان جيرمان؛ الفائز من لقاء أتلتيكو مدريد الإسباني وبروسيا دورتموند الألماني والتي انتهت بفوز النادي الإسباني بهدفين مقابل هدف.

رشلونة بأسبقية الذهاب أمام باريس سان جيرمان

وتُنقل مباريات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل حصري عبر شبكة قنوات “بي إن سبورتس”، ومن المقرر أن تذاع مباراة باريس سان جيرمان وبرشلونة على قناة "بي إن سبورتس HD1"، بتعليق حسن العيدروس.

ويرغب برشلونة في التأهل للدور قبل النهائي لتعويض إخفاقه في الموسمين الماضيين، حيث ودع البطولة من دور المجموعات، كما أن الفريق لم يتمكن من عبور دور الثمانية منذ موسم 2018/2019 عندما خسر أمام ليفربول في الدور قبل النهائي.

وكان آخر ظهور لبرشلونة في المباراة النهائية عام 2015 عندما فاز على يوفنتوس ليتوج باللقب.ويتفوق برشلونة في سجل المواجهات المباشرة مع باريس سان جيرمان، حيث حقق الفوز في ست مباريات مقابل أربعة لسان جيرمان، ولكنه تعرض للخسارة 1/4 على أرضه أمام الفريق الفرنسي في دور الـ16 في عام 2021.ويدخل برشلونة المباراة منتشيا بفوزه 1/صفر على قادش يوم السبت الماضي بالدوري الإسباني، بالإضافة إلى فوز الفريق في آخر أربع مباريات بالدوري.

تشكيل نادي برشلونة الإسباني

ومن المتوقع أن يأتي تشكيل برشلونة كالتالي:

حراسة المرمي: تير شتيجن.

خط الدفاع: كانسيلو - كوبارسي - أراوخو - كوندي.

خط الوسط: دي يونج - بيدرى - جوندوجان

خط الهجوم:  رافينيا - ليفاندوسكي - لامين يامال

تشكيل نادي سان جيرمان الفرنسي

ومن المتوقع أن يبدأ باريس سان جيرمان المباراة، بالتشكيل التالي:
حراسة المرمي: دوناروما.

خط الدفاع: ماركينيوس، هيرنانديز، بيرالدو وأشرف حكيمى.

خط الوسط: أوجارتى، وارن زائير إيمرى وفيتينيا.

خط الهجوم: راموس، مبابي وديمبيلي.

أتلتيكو مدريد الإسباني وبروسيا دورتموند الألماني

لقاء أتلتيكو مدريد الإسباني وبروسيا دورتموند الألماني

وعلى الصعيد الآخر، يدخل نادي أتلتيكو مدريد اللقاء بأعصاب هادئة نظرًا لتفوقه في مباراة الذهاب، بالإضافة إلى أن الفريق فاز بآخر مباراتين بالدوري، واحتلاله المركز الرابع بالدوري الإسباني بفارق أربع نقاط عن أقرب ملاحقيه.وفي المقابل، يدخل بوروسيا دورتموند المباراة بعد أن حقق فوزًا معنويًا على بوروسيا 2/1 في آخر مبارياته بالدوري الألماني، ولكن الفريق مهدد بالغياب عن اللعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، خاصة وأنه يحتل المركز الخامس في جدول الترتيب بفارق الأهداف خلف لايبزج.

تابع أحدث الأخبار عبر google news