أحدث الأخبار
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

نص أمر إحالة 5 متهمين بقتل شخص واستعراض القوة في عين شمس للجنايات

إحالة 5 متهمين بالقتل
إحالة 5 متهمين بالقتل للجنايات

أمرت نيابة شرق القاهرة الكلية، بإحالة 5 عاطلين إلى المحاكمة الجنائية، لاتهامهم بقتل شخص بعد طعنة بمناطق متفرقة بالجسم، والشروع في قتل آخر، في مشاجرة نشبت بينهم بدائرة قسم عين شمس للمحاكمة الجنائية.

وجاء في أمر إحالة المتهمين؛ أنهم بدائرة قسم شرطة عين شمس، وفي غضون 5 أغسطس 2023، قتلوا المجني عليه "أحمد. خ"، عمدا مع سبق الإصرار.

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهمين بيتوا النية وعقدوا العزم على إزهاق روح المجني عليه، وأعدوا لتنفيذ مأربهم الأسلحة البيضاء والأدوات، تالية الوصف، وتوجهوا إلى محل تواجده، وما أن ظفروا به حتى قام المتهم الثاني بالإمساك بالمجني عليه وتقييد حركته وشل مقاومته وسدد الأول عدة طعنات باستخدام سلاح أبيض "مطواة"، بحوزته، واستقرت بصدره فأحدثوا به إصابات جسيمة والموصوفة بتقرير الطب الشرعي المرفق والتي أودت بحياته، وذلك حال تواجد باقي المتهمين على مسرح الجريمة، محرزين الأسلحة البيضاء والأدوات تالية الوصف للشد من أزر المتهمين الأول والثاني على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهمين شرعوا في قتل المجني عليه "حسن. م"، عمدا مع سبق الإصرار، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على إزهاق روحه وأعدوا لتنفيذ مآربهم الأسلحة البيضاء والأدوات، تالية الوصف، وتوجهوا إلى محل تواجده، وما أن ظفروا به، حتى قام المتهم الثاني والثالث بالاعتداء عليه بالضرب باستخدام أداة "حديدة"، فأحدث إصابته الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة بالأوراق، وذلك حال تواجد باقي المتهمين على مسرح الجريمة للشد من أزر المتهمين سالفي الذكر قاصدين من ذلك إزهاق روح المجني عليه سالف الذكر، إلا أنه قد خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه، ألا وهو تدخل الأهالي ومنعهما من موالاة الاعتداء، فضلا عن مداركه المجني عليه بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشار أمر الإحالة، إلى أن المتهمين استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف ضد المجني عليهم محل الوصفين السابقين، بقصد ترويعهم وتخويفهم بإلحاق الأذى المادي والمعنوي بهم، بأن توجهوا لمحل تواجدهم حائزين ومحرزين الأسلحة البيضاء والأدوات- تالية الوصف- وكان من شأن ذلك بث الرعب في أنفسهم وتكدير أمتهم وسكينتهم وتعريض حياتهم وسلامتهم للخطر وإلحاق الضرر بهم وبممتلكاتهم على النحو المبين بالتحقيقات، كما حازوا وأحرزوا بغير ترخيص أسلحة بيضاء (مطواة، سكين)، وحازوا وأحرزوا أدوات ( شوم -عصى) دون مسوغ من القانون أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

تابع أحدث الأخبار عبر google news