أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

تخفيف الاحمال للكهرباء 2024

مواعيد قطع الكهرباء 2024.. اعرف جدول تخفيف الأحمال بعد بدء تطبيقه

مواعيد قطع الكهرباء
مواعيد قطع الكهرباء في مصر

خطة  مواعيد قطع الكهرباء 2024، التي توقفت خلال شهر رمضان الكريم، جاءت تدابيرًا احترازية تماشيًا مع ظروف العبادة في هذا الشهر الفضيل، وبعد انتهاء عيد الفطر المبارك 2024، تم استئناف هذه الخطة، وفق جدول جديد يتضمن مواعيد مختلفة.

🔌مواعيد قطع الكهرباء 2024

وفي هذا السياق، كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن مركز التحكم القومي للشبكة الكهربائية بدأ في تطبيق جدول تخفيف الأحمال من خلال فصل التيار الكهربائي عن المشتركين بدأ من الساعة 11 صباحًا ولمدة ساعتين وربع على كل مشترك، وذلك حتى الساعة 5 عصرًا.

وأضاف المصدر أن الشركة القابضة وشركاتها التابعة ملتزمة بتطبيق جدول تخفيف الأحمال بعد انتهاء إجازة عيد الفطر، ويتم ذلك بالتنسيق المشترك مع وزارة البترول.

ويشير المصدر إلى أنه تم استثناء عدة مناطق ومحافظات من هذه الخطة، مثل مرسى مطروح والبحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء، بالإضافة إلى المناطق الاستراتيجية كالأقسام الشرطية والمستشفيات وغيرها.

مواعيد قطع الكهرباء في مصر

سيكون مواعيد تخفيف الأحمال يوميا بداية من اليوم من الساعة 11 صباحا حتى 5 عصرًا لمدة ساعتين لكل مجموعة من المجموعات، وفيما يلي الجدول الزمني لتخفيف الأحمال وقطع الكهرباء:

  • من 11 صباحًا إلى 1 ظهرًا.
  • من 1 ظهرا إلى 3 عصرًا.
  • من 3 مساءً إلى 5 مساءً.

🔌أسباب قطع الكهرباء في مصر

جاءت خطة تخفيف الأحمال الجديدة التي يستأنف العمل بها ظهر اليوم الإثنين الموافق 15 أبريل 2024 بالتنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول، حيث بدأ تنفيذها من شهر يوليو الماضي لعدة أسباب، كان أبرزها الآتي

ارتفاع درجات الحرارة: تزايدت درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية، خاصة في فصل الصيف، مما زاد من استهلاك الكهرباء.

نقص الوقود: تواجه المحطات الكهربائية نقصًا في الوقود المقدم لها، مما يؤثر على قدرتها على توليد الطاقة الكافية لتلبية احتياجات المواطنين.

تغيرات في إمدادات الغاز والمازوت: تعتمد محطات توليد الكهرباء على إمدادات متقلبة من الغاز والمازوت، مما يؤثر على استقرار عملية التوليد.

ارتفاع معدلات الاستهلاك: يشهد الاستهلاك اليومي للكهرباء زيادة، مما يضع ضغطًا إضافيًا على شبكة الكهرباء.

سرقة التيار الكهربائي: تزايدت حالات سرقة التيار الكهربائي، مما يؤثر على استقرار الشبكة ويتسبب في فقدان الطاقة.

ويتساءل المواطنون عن امتداد انقطاع الكهرباء حتى ساعات الليل، حيث يجري العمل حالياً على تقديم الخدمات بشكل طبيعي، مع استمرارية تطبيق خطة تخفيف الأحمال في ساعات النهار.

تابع أحدث الأخبار عبر google news