أحدث الأخبار
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

حكم من أول جلسة.. كواليس المشدد 15 عامًا لسائق أوبر في قضية حبيبة الشماع

محاكمة المتهم في
محاكمة المتهم في واقعة حبيبة الشماع

قضت محكمة جنايات القاهرة، بالسجن المشدد 15 عامًا وغرامة 50 ألف جنيه، في قضية حبيبة الشماع ضحية سائق أوبر. 

مرافعة النيابة العامة في قضية حبيبة الشماع

و خلال الجلسة ترافع ممثل النيابة العامة موجهًا حديثه إلى سائق أوبر وقال : «أيها الجاني قد أشعلت نار شهوتك وسجنتها معك بضعة دقائق بسيارتك فإن لها ربا سيحاسبك بنارٍ أشد من التي استوقدتها وسيمر عليك ذات الخوف في سجنك، شربت المخدرات وهتكت الأعراض خطفت المجني عليها وروعتها وليس لك اليوم إلا الجزاء».

المتهم بواقعة حبيبة الشماع 

وتابع ممثل النيابة العامة في قضية حبيبة الشماع، أني لأشعر الآن بأبواب تلك القاعة تفتح على مصرعيها وتأتي منها شابة، فإذا ما اقتربت شيئا فـ شيئا فتبيناها المجني عليها قادمة مبتسمة حتى إذا ما بلغت من السير حتى هذا الحد أمام المتهم وسقطت على ركبتيها واحتضنت جروحها وبلغت منصتكم؛  قائلة هذا المتهم الماثل أرعبني والله شاهد هذا المتهم فضلت الموت على أفعاله والله شاهد هذا المتهم تسبب في موتي.

وأضاف ممثل النيابة العامة، أن المتهم مجرم وطاشت أحلامه، وعميت بصيرته فلم يرى من النور إلا ظلام، ومن اليسر إلا عسر، ومن الخير إلا شر، فماذا يكون لك أيها المجرم بعد أن اقترفت جنايتك؟

محاكمة حبيبة الشماع

وتابع ممثل النيابة العامة بقضية حبيبة الشماع، ستطاردك روح حبيبة في كل مكان،  سيطاردك شكل وجهها وهي في آخر اللحظات سيطوف حولك خوفها وفزعها ، حين ألقت بجسدها في الطرقات ، فأعلم أن ميزان العليم لا يترك مثقال ذرة إلا ورصدها.

المتهم في واقعة حبيبة الشماع ينفي التهمة

وسمحت المحكمة لسائق أوبر المتهم في واقعة وفاة حبيبة الشماع بالكلام.

ونفى المتهم ارتكابه الواقعة قائلًا" والله العظيم معملتش كده يا فندم". 

كان سايق تحت تأثير المخدرات

وقال ممثل النيابة خلال تلاوته أمر الإحالة؛ إن المتهم كان تحت تأثير المخدرات أثناء قيادة السيارة، كما انه بعد ارتكاب الواقعة ذهب للمنزل، وأشعل سيجار المخدرات مرة أخرى.

رد فعل والد حبيبة الشماع

وخلال الجلسة دخل والد حبيبة الشماع في نوبة بكاء   أثناء تلاوة النيابة العامة أمر إحالة السائق المتهم في واقعة وفاة حبيبة الشماع.

محاكمة حبيبة الشماع

نص طلبات دفاع سائق أوبر 

تقدم دفاع السائق المتهم في واقعة وفاة حبيبة الشماع، بحافظة طلبات إلى محكمة جنايات القاهرة.

وتضمنت طلبات دفاع المتهم: تفريغ هاتف حبيبة الشماع، وتفريغ كاميرات الكارته طريق السويس وقت الواقعة، والحصول على نسخة من اللجنة الثلاثية للطب الشرعي لأخذ رأيها هل في مثل هذه الأحوال تحدث حالة نفسية للمجني عليها  قد يترتب عليها أفعال مثل الأفعال التي ارتكبتها بإلقاء نفسها من السيارة.

كانت قد أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بمحاولة خطف المجني عليها حبيبة الشماع، إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته بتهم الشروع في خطفها بطريق الإكراه، وحيازته جوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وقيادته مركبة آلية حال كونه واقعًا تحت تأثير ذلك المخدر.

تابع أحدث الأخبار عبر google news