أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

لسوء الأحوال الجوية.. إلغاء رحلات البالون صباح اليوم بالأقصر

إلغاء رحلات البالون
إلغاء رحلات البالون صباح اليوم بالأقصر

قررت سلطات الطيران المدني إلغاء رحلات البالون الطائر بمحافظة الأقصر صباح اليوم ، لسوء الأحوال الجوية المتمثلة في سرعة الرياح المتزايدة واتجاهها ناحية الشرق. 

إلغاء رحلات البالون صباح اليوم بالأقصر 


وتسببت سرعة الرياح في إلغاء الرحلات  بسبب الظروف الجوية وهبوب رياح صباح اليوم مما أدى إلى عدم إقلاع الرحلات واتجاهها ناحيه الشرق وكان من المقرر  اقلاع اكثر من 35 رحلة وفقا لحجوزات السياح في الشركات العاملة في مجال  البالون.

إلغاء رحلات البالون


يشار إلى أن البالون الطائر في الأقصر يتطلب عدة عوامل مناخية ملائمة للتحليق أهمها أن سرعة الرياح لا تزيد عن 7 عقده، وأن يكون مجال الرؤية واضحا بدون شبورة ضبابية، وذلك على أقصى ارتفاع يصل إلى 1500 قدم. 
وتساهم رحلات البالون  في إضفاء رحلة ساحرة للأفواج السياحية من مختلف الجنسيات  في السماء والسحاب، وتجعلهم يستمتعون بمشاهدة سحر المعالم الأثرية والمعابد والمقابر الفرعونية من الأعلى بجانب الطبيعة الخلابة على ضفاف النيل بالأقصر. 

رحلات البالون


وتتراوح مدة الرحلة من 40 دقيقة إلى 60 دقيقة بارتفاع 2000 قدم عن أرض مدينة الأقصر، ويحمل البالون من 12 حتى 34 شخصاً، حيث تبدأ الرحلة بالتحرك فى سماء الأقصر باتجاه الضفة الغربية من النيل، وتبدأ المشاهد تتغير وتتبدل أسفلك من حقول ومناظر طبيعية على ضفة نهر النيل، ثم الجزر المنتشرة في مياه نهر النيل الخالد، الذى استمد منه الفراعنة عظمتهم، لتمر بمعبد الملكة حتشبسوت الكامن في قلب الجبل، مرورا بمعابد الرامسيوم وهابو وأمنحتب الثانى ومقابر وادى الملوك والملكات.
ويحرص السائحون عند زيارتهم للأقصر على القيام برحلات البالون الطائر و التي جعلوها على رأس أجندتهم السياحية في زيارتهم المدينة لجعلها تجربة فريدة لا تنسى ، ويستمتع السائحون من على ارتفاع 1500 قدم بمعالم الأقصر الأثرية من معابد و ومقابر الملوك وتماثيل ضخمة ، ومعالمها الطبيعية من شمس ونيل وخضرة . 


وتتراوح زمن رحلة البالون الطائر بسماء غرب مدينة الأقصر من 35 إلي 45 دقيقة مع اللحظات الأولى لشروق الشمس حيث يستمتع السائحون باللحظات المبهرة لشروق الشمس وهي ترسل أشاعتها الذهبية على صفحة النيل وملامح الأقصر من الأعلى .
ويسارع السائحون من خلال رحلات البالون الطائر على التقاط الصور التذكارية وصور السلفي سواء من أرض مطار البالون أو من سماء الأقصر من على متن رحلة البالون ويتشاركونها عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع أصدقائهم و أقربائهم و العالم في دعاية سياحية عالمية مجانية للأقصر لا تقدر بثمن. 
جدير بالذكر بانه  يرجع تاريخ البالون الطائر في الأقصر إلى 35 عاما مضى، ففي عام 1988 أقلعت أول رحلة للبالون الطائر فوق سماء مدينة الأقصر، وقادها وقتها طيارون بريطانيون كانوا يعملون لصالح شركة فيرجن البريطانية التي أسست أول شركة بالون في مصر، وحملت اسم «بالونزا أوفر إيجبت»، وفى عام 1994 بدأ تأسيس أولى شركات بالون بتمويل وخبرات مصرية، حيث تأسست شركة هدهد سليمان، وفي 2003 تم تأسيس ثاني شركة مصرية شركة الماجيك، وفي 2005 أُسست سندباد للبالون الطائر لتكون الشركة الثالثة بأيدي مصرية خالصة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news