أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

بلاغ لنقابة الموسيقيين ضد حمو بيكا وشاكوش وعمر كمال

حسن شاكوش
حسن شاكوش

قدم أيمن محفوظ المحامي بالنقض بلاغا لنقيب الموسيقيين مصطفى كامل، ضد الثلاثي مؤدي المهرجانات "حمو بيكا وشاكوش وعمر كمال" بعد ظهورهم في الكليب الأخير أمام سيارات بلوحات معدنية تحمل أرقاما غير حقيقية تحمل أسماءهم على خلاف الحقيقة، ما أوحي للجمهور بأن لهم نفوذا غير حقيقي وذلك باعتراف حمو بيكا بذلك.

الثلاثي تلفظ بألفاظ نابية

وأردف محفوظا في بلاغه لنقابة الموسيقيين، أن الثلاثي تلفظ بألفاظ نابيه تجاه المنتقدين للسلوكهم غير القانوني، وهذا السلوك يخالف قانون المهن الموسيقية رقم 35 لسنه 1978 كما يخالف نص المادة 74 مكررا فقرة 4 من قانون المرور رقم 121 لسنة 2008 وتعديلاته. بأن تركيب لوحات مزورة بخلاف اللوحات المنصرفة من إدارة المرور يتم توقيع عقوبة الحبس 6 أشهر أو بغرامة 1500 ج، ويتم سحب رخص القيادة والتسيير ولا يجوز فيها التصالح.

واستطرد محفوظ في بلاغه للموسيقيين، بأن هذا سلوك البلطجة والترويع المعاقب عليه وفق نص المادة 375 مكرر من قانون العقوبات وإساءه استعمال الإنترنت وفق نصوص قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية رقم 175 لسنه 2018 وطبقا لنص المادة 40 من قانون المهن الموسيقية، ونقيب الموسيقيين هو الممثل القانوني للنقابة الموسيقيين مما يجوز اختصامه قانونا.

فتح تحقيق ضد بيكا وشاكوش

وطالب محفوظ في ختام بلاغه نقيب الموسيقيين بفتح تحقيق في هذا الأمر، وخضوع مؤدي المهرجانات بيكا وكمال وشاكوش للتحقيق بمعرفة نقابة الموسيقيين وتوقيع العقوبات الإدارية الملائمة ضدهم، والتي تبدأ من الإنذار وحتى الشطب وتقديم الأوراق للجهات التحقيق للمحاكمتهم جنائيا عما أسند إليهم من اتهامات واتخاذ اللازم قانونا.

تابع أحدث الأخبار عبر google news