أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

عيد الفطر المبارك

بعد مرور 45 عامًا.. ليه بنحب مسرحية العيال كبرت؟

مسرحية العيال كبرت
مسرحية العيال كبرت

مع حلول أول أيام عيد الفطر المبارك يبحث كل فرد عن طريقة ترفيه خاصة به، فالبعض يتجه للخروجات والفسح والبعض الأخر يقرر الجلوس في المنزل بجانب شاشات التلفزيون يستقبلون مسرحيات العيد الشهيرة منهم العيال كبرت، هالة حبيبتي، شاهد مشافي حاجة، ريا وسكينة، مدرسة المشاغبين، فيكون لمسرحية العيال كبرت في كل مرة الحظ الأكبر من نسب المشاهدة.

مسرحية العيال كبرت

مر45 عامًا بالكامل على مسرحية العيال كبرت ومازالت تحافظ على مركزها في قلوب الجميع بلا استثناء، عُرضت مسرحية العيال كبرت في عام 1979م، من بطولة جماعية شارك فيها سعيد صالح واحمد زكي ويونس شلبي وكريمة مختار وحسن مصطفى من تأليف سمير خفاجي وإخراج سمير العصفوري، وتدور أحداث المسرحية حول عائلة رمضان السُكري التي تتكون من أب وأم لديهما 3 أولاد وفتاة، ليقرر الأب فجأة الهروب من المنزل ليتووج من أخرى ويأتي دور الأبناء في هذه اللحظة وقرروا التكاتف معًا لإقناع والدهم بالبقاء معهم بجميع الحيل الممكنة، في البداية كان الأمر صعب للغاية ولكن في النهاية يعود الزوج والأب لصوابه بعد ما يدرك الورطة التي أدخل نفسه بها.

لية بنحب مسرحية العيال كبرت؟

تعتبر مسرحية العيال كبرت من أهم المسرحيات التي يلتف حولها الأسرة بجميع أعمارها الصغير قبل الكبير، وعلى الرغم من مرور سنوات كثيرة عليها إلا أنها تعد من طقوس أيام العيد، ويكون السؤال الأهم هنا لماذا نحب مسرحية العيال كبرت؟ وما الذي يميزها عن باقي الأعمال المسرحية؟
- يعتبر من أهم الأسباب التي ساهمت في نجاح مسرحية العيال كبرت بهذا الشكل الكبير هو مضمونها الذي يتميز بالإطار العائلي المناسب لجميع الأعمار.
- ثاني سبب ساهم في نجاح المسرحية هو الكوميديا المفرطة التي تسيطر على المسرحية من بداياتها لنهاياتها بسبب مشاركة نجوم الكوميديا أبرزهم سعيد صالح ويونس شلبي.


أسرار متعرفهاش عن مسرحية العيال كبرت 

كانت نبيلة السيد هي المرشحة الأولى لدور الأم في المسرحية علاوة على انها قدمت دور الأم لفترة قصيرة مقارنة بسنوات عرض المسرحية، ولكن بعد ذلك أصيبت بمرض جعلها تعتذر عن استكمال عرض العمل، أما عن دور الابنة "سحر" فكانت الممثلة مشيرة إسماعيل هي صاحبة الدور وجدت الدور في جميع العروض، فكان السبب وراء اختيار المخرج للفنانة نادية شكري هو مرضها الذي منعها عن القيام بالدور في يوم التصوير التلفزيوني.

تابع أحدث الأخبار عبر google news