أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

في ليلة العيد.. 20 شهيدا في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم النصيرات بغزة

قصف مخيم النصيرات
قصف مخيم النصيرات بغزة

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي في ليلة عيد الفطر 2024 بقصف مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، مخلفةً عددا من الشهداء أغلبهم من الأطفال والنساء، وعددا آخر من المصابين.

ونقلت قناة القاهرة الإخبارية عن وكالة الأنباء الفلسطينية أن طائرات الاحتلال قصفت منزلا في مخيم النصيرات، أسفر عن استشهاد 20 مواطنا فلسطينيا على الأقل وإصابة آخرين.

وما تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل عدوانها اللاإنساني على قطاع غزة من البر والبحر والجو منذ طوفان الأقصى الذي نفذه شباب حركة حماس في السابع من أكتوبر 2023، والحصيلة المبدئية حتى الآن استشهاد 33 ألفا و360 فلسطينيا، معظمهم من الأطفال والنساء، وإصابة 75 ألفا و993 آخرين، والعدد أكثر من هذا بكثير، كما أنه ما يزال في ازدياد أمام استمرار العدوان الإسرائيلي، ولا يزال هناك آلاف المفقودين تحت الركام.

يونيسف: غزة على حافة الدمار والمجاعة

ومن جانبها جددت منظمة الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، تحذيراتها من تعطيل إسرائيل وصول وتوزيع المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، مؤكدة أن المجاعة تلوح في الأفق.

وقال أوتشا ينس ليركه، المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في جنيف، إن عمليات توصيل المواد الغذائية التي تنسقها الأمم المتحدة هي أكثر عرضة للعرقلة أو منع الوصول من أي مهمة إنسانية أخرى.

كما حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" من أن3 مليون فلسطيني يعيشون في غزة على حافة الدمار والمجاعة.

وأكد جيمس إلدر، المتحدث باسم اليونيسيف، أن الفلسطينيين يكافحون من أجل البقاء على قيد الحياة في ظل ظروف بالغة القسوة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news