أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

أماكن الخروج في العيد 2024

أفضل أماكن الخروج في عيد الفطر 2024.. أبرز 6 مناطق

أفضل أماكن الخروج
أفضل أماكن الخروج في عيد الفطر 2024

مع حلول أول أيام عيد الفطر المبارك، يبحث الكثير من المواطنين عن أفضل أماكن الخروج في عيد الفطر، حيث تعم البهجة والسرور على الأسر المصرية وخاصة المسلمين فرحة بقدوم العيد، لذا من خلال السطور التالية يقدم موقع الحادثة لمتابعيه أفضل أماكن الخروج في عيد الفطر.

أفضل أماكن الخروج في عيد الفطر 2024 بالقاهرة والجيزة

تشهد محافظتي القاهرة والجيزة، إقبالًا كبيرًا على منتزهاتها حيث تضم أفضل أماكن الخروج في عيد الفطر 2024، وذلك خلال أيام عيد الفطر، ويرجع ذلك لتميزها وكثرتها وتنوعها حتى تناسب جميع الفئات من شباب وأطفال ورجال ونساء، كما تستعد الحدائق والمنتزهات داخل المحافظتين لاستقبال الزوار خلال أيام عيد الفطر المبارك.

أفضل أماكن الخروج في عيد الفطر 2024

أفضل أماكن الخروج في عيد الفطر 2024

1- حديقة الحيوان

تعد حديقة الحيوان واحدة من أفضل أماكن الخروج في عيد الفطر 2024، والتي تعتبر من أكثر الأماكن التي تشهد ازدحام كبير خلال أيام العيد، لأنها تتناسب مع كافة الفئات العمرية، كما يمكن أن يصل عدد زوارها في اليوم الواحد إلى 100 ألف فرد، وتعتبر حديقة الحيوان هي أكبر حديقة في مصر، ولها أكثر من باب للدخول للتسهيل على الزوار، ويتراوح سعر تذكرة الدخول بها بين 5 و10 جنيهات للكبار ومجانًا للأطفال، وتقع حديقة الحيوان في شارع مراد بجوار ميدان الجيزة.

2- برج القاهرة

يعد برج القاهرة هو أطول برج معماري في القارة الأفريقية، ويقع على النيل، تم تصميمه ليأخذ شكل زهرة اللوتس، ويتكون البرج من 16 طابق، ويتيح لزائريه رؤية القاهرة بالكامل من أعلى نقطة به، إضافة إلى وجود مطاعم في الطابق الأخير من البرج، لذا فإنه يعد من أفضل أماكن الخروج في عيد الفطر 2024، ويبدأ برج القاهرة في استقبال الزوار بداية من الساعة 9 صباحًا وحتى الواحدة بعد منتصف الليل.

3- الحديقة الدولية

تعتبر الحديقة الدولية هي ثاني أكبر حدائق الجمهورية، ومن أجمل الحدائق الموجودة في محافظة القاهرة، وتحظى باهتمام فئة كبيرة من الشباب والأطفال منذ نشأتها، لتوافر بها العديد من الألعاب الترفيهية للأطفال إضافةً إلى قطار يجوب الحديقة بأكملها، لمشاهدة أجمل المناظر الطبيعية والخلابة، وتقع الحديقة الدولية في شارع عباس العقاد في مدينة نصر، ويصل سعر تذكرة الدخول إلى 10 جنيهات وتكون مجانًا للأطفال.

أفضل أماكن الخروج في عيد الفطر 2024

4- شارع المعز

هو واحد من أشهر معالم محافظة القاهرة، ومن أهم شوارع منطقة الأزهر والأقدم على مر التاريخ، ويعرف شارع المعز تاريخيًا باسم الشارع الأعظم، وذلك لبلوغه نحو 4800 متر، ويتفرع منه أهم وأشهر المناطق التاريخية، ومنها خان الخليلي، الغورية، حارة برجوان، أمير الجيوش، الدرب الأصفر.

4- حديقة الأزهر

تعتبر حديقة الأزهر من أشهر الحدائق على مستوى الجمهورية وواحده من أفضل أماكن الخروج في عيد الفطر 2024، تم إنشاؤها حديثًا في القاهرة، وتتميز بالنافورات المائية والمطاعم، فضلًا عن موقعها المتميز الذي يتيح لزوارها رؤية معالم القاهرة من الأعلى، وتكون تذكر الدخول مجانًا للأطفال حتى سن 4 سنوات.

5- دريم بارك

تعتبر ملاهي دريم بارك من أكثر الأماكن التي تلقى إقبالًا كبيرًا عليها في أيام العيد، ويرجع ذلك إلى تميزها بمجموعة من الألعاب المتنوعة والمناسبة لكافة الفئات العمرية، إضافة إلى أنها مصنفة ضمن أفضل ملاهي في القاهرة، وتستقبل ملاهي دريم بارك زوارها بداية من الساعة 10 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 7 مساءً.

تابع أحدث الأخبار عبر google news