أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

جراحون مصريون بمستشفى كفر شكر ينقذون شابا مصابا بكسر في الجمجمة

صورة الأشعة
صورة الأشعة

نجح جراحون مصريون في إنقاذ شاب أصيب بكسر في الجمجمة سقط على رأسه حجر، فأصابه بجرح بفروة الرأس وكسر منخسف مضاعف بعظام الجمجمة.

وأجرى فرق جراحى متخصص في جراحة المخ والأعصاب بمستشفى كفر شكر التخصصي بمحافظة القليوبية، العملية الناجحة لشاب يبلغ من العمر 18 سنة؛ لتكون ثاني عملية جراحية يجريها الفريق وفقا للدكتور محمد ناجي مدير المستشفى.

ثاني عملية ناجحة

وأكد ناجي أن الفريق الجراحي بقيادة الدكتور إبراهيم الغريب رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى نجح في إنقاذ حياة شاب مصاب بكسر بعظام الجمجمة في أقل من 3 أيام من إجراء جراحة مشابهة لها.

وقال الدكتور إبراهيم الغريب رئيس القسم إنه تم استقبال شاب يبلغ من العمر 18 سنة مصاب بإصابة مباشرة بالرأس بسبب حجر، أدى إلى جرح بفروة الرأس وكسر منخسف مضاعف بعظام الجمجمة.

عملية جراحية لكسر في الجمجمة

وأضاف أنه تم على الفور مناظرة المريض عن طريق إخصائي جراحة المخ والأعصاب الموجود بالاستقبال، وعمل جميع الأشعة اللازمة للمريض، وحجزه بقسم جراحة المخ والأعصاب واستكمال التحاليل الطبية اللازمة وحجز دم للمريض، بعدها أدخلوه غرفة العمليات لرفع الكسر وإيقاف أي نزيف، مؤكدا أنه خرج من العمليات في كامل وعيه وكامل قواه العضلية والعصبية.

واختتم بأنه تمت الجراحة تحت إشراف الدكتور محمد ناجي مدير المستشفي، والدكتور حسن أبو السعود نائب مدير المستشفى، والدكتور تامر أبو الوفا مدير الاستقبال والطوارئ، والدكتور راضي غديري مدير العمليات، والدكتور مصطفى نوار استشاري التخدير، وتقدم بالشكر لفريق التمريض بالعمليات على دورهم في إنجاح العملية.

تابع أحدث الأخبار عبر google news