أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

لمنع تعكير صفو فرحة العيد.. حملات لمنع التحرش وانتشار الشرطة النسائية في الحدائق والشوارع

تحرش
تحرش

«العيد فرحة».. هكذا اعتادنا أن نستقبل أيام العيد بالفرحة والبهجة والملابس الجديدة وتنظيم خروجات التنزه في الحدائق والمراكب النيلية العامة وغيرها من دار السينما والمسارح التي تنشط بقوة وتفتح أبوابها لاستقبال المواطنين لترفيهم وإسعادهم.

تعكير صفو فرحة العيد بالتحرش

وتزامنًا مع عيد الفطر المبارك ، هناك جهات تستعد بكل طاقتها لمنع ما يعكر صفو تلك المناسبة وفرحة المصريين بالعيد حيث أن هناك شباب ورجال يستقبلون العيد لإشباع غرائزهم وشهوتهم بالتسكع في الشوارع لاصطياد الفتيات والتعدي عليهما والتحرش بهما جسديًا هنا يأتي أبطال العيد وهما الشرطة النسائية التي تنتشر لمكافحة التحرش.

الدفع بالشرطة النسائية في الشوارع

ونسقت وزارة الداخلية مع قطاع حقوق الإنسان الدفع بعدد من عناصر الشرطة النسائية وتوزيعهما في عدد كبير من المناطق في محافظتي القاهرة والجيزة، اللذان يشهدان إقبالا من المواطنين خلال فترة عيد الفطر؛ لتشديد إجراءات التأمين ومكافحة العنف ضد المرأة ومكافحة جرائم التحرش.

 

انتشار الشرطة النسائية في السينما والحدائق


وسيتم توزيعهما بمناطق متفرقة في محيط دور السينما، وفي المتنزهات العامة والحدائق والمراسي النيلية، وذلك في إطار خطة أمنية مكبرة لتأمين الشارع المصري خلال الاحتفال بعيد الفطر المبارك؛ لضبط المتحرشين والمخربين لفرحة العيد .

 

حيث تتلقى الشرطة النسائية تدريبات مكثفة لمواجهة المتحرشين والسيطرة عليهم، وشل حركتهم قبل تقديمهم إلى أقرب قسم الشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية ومكافحة أي مظاهر الخروج على القانون، والقدرة على ضبط ورصد كل ما من شأنه الإخلال بالأمن العام.

تابع أحدث الأخبار عبر google news