أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

طقس أيام العيد

مركز المناخ: توقعات بانكسار الحرارة وسقوط الأمطار من اليوم وحتى عيد الفطر

 توقعات بانكسار الحرارة
توقعات بانكسار الحرارة وسقوط الأمطار من اليوم وحتى عيد الفط

أكد الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه من المتوقع بداية من اليوم الاثنين، انكسار الحرارة نهارًا وليلاً، مع استقرارها حول المعدل على معظم الأنحاء، مع انخفاض آخر في درجات الحرارة وعودة البرودة ليلاً.

 انخفاض في الحرارة وأمطار من اليوم وحتى عيد الفطر 

وأشار فهيم إلى أن البلاد تتأثر خلال هذه الفترة بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مصحوب بكتل هوائية قادمة من شمال أوروبا، مما يعمل على إعادة درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام.

وأوضح فهيم أن التوقعات تشير إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تبدأ من الاثنين على الساحل الشمالي الغربي، مثل السلوم ومطروح، ومع الوقت تتجه للداخل وتتركز على شمال الدلتا وتصل إلى الوجه البحري والقاهرة في وقت لاحق من اليوم. كما من المتوقع أن تستمر الأمطار يوم الثلاثاء وتتركز على شمال الدلتا وسيناء، وتستمر يوم عيد الفطر على مناطق شمال سيناء فقط.

وأضاف فهيم أنه يُتوقع سقوط أمطار متوسطة، قد تكون غزيرة ورعدية أحيانًا، على مناطق من مطروح، الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، ودمياط، وأمطار متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحري، وخفيفة قد تكون متوسطة في المساء على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة ومناطق من القاهرة الكبرى، وقد تمتد خفيفة إلى مناطق من الفيوم وبني سويف.

تابع أحدث الأخبار عبر google news