أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

بحضور الرئيس السيسي.. ما لا تعرفه عن حفل إفطار الأسرة المصرية

إفطار الأسرة المصرية
إفطار الأسرة المصرية

يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت 27 رمضان 2024، في حفل إفطار الأسرة المصرية 2024، بمشاركة لفيف من السياسيين والإعلاميين وطوائف المجتمع والشباب. 

ما لا تعرفه عن حفل إفطار الأسرة المصرية 2024

 واعتاد المصريون أن يعلن الرئيس السيسي عن حزمة من القرارات فى حفل إفطار الأسرة المصرية، فعلى سبيل المثال الحوار الوطني ولجنة العفو الرئاسي، من أبرز المكاسب التى شهدتها حفل الأسرة المصرية فى عام 2022، ويحرص الرئيس السيسي دائما على المواطن وجبر خاطر البسطاء والعمل على إسعادهم.

وتشهد حفل إفطار الأسرة المصرية العديد من القرارات التى تعد ترجمة لهذا الاهتمام، حيث أصدر الرئيس حزمة من القرارات التى تؤكد انحيازها للبسطاء على أرض مصر، على المستوى الرسمي والإنساني، وظهر ذلك جليا من خلال جولاته وحرصه على التواجد بين أبناء شعبه، إضافة إلى المناسبات التي جمعته بنماذج إنسانية حرص على إكرامها ومنحها التقدير.

ويعد إفطار الأسرة المصرية من المناسبات التى حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى، على إقامتها ومشاركة المصريين فى هذا اليوم، ولم يقتصر الأمر على حضور حفل الإطار فقط، ولكن دائما ما يُعلن رئيس الجمهورية عن حزمة من القرارات ، منذ أول انطلاقة لها فى عام 2017، حين أكد خلالها أن مصر دولة تحترم القانون وأن الدول لا تقاد إلا بالقانون الداخلي أو الدولي والحقائق وليس بالهوى ولا المزاج.

وقال حينها أيضا، " مش عايزين نشكك فى بعض ونخون فى الآخرين.. مفيش كده.. إحنا فى مهمة إنقاذ وطن.. الخطر مازال قائما وإحنا مشمرين سواعدنا، عايزين نغير للأفضل، ومحدش يقدر يخدع ربنا أنا بعمل دا أمام الله إن فرطت هيحاسبنى.. وفي أول مؤتمر للشباب هنتكلم فى الموضوع دا.. الموضوع خلص لكن معندناش حاجة نخبيها هى الناس عمرها ما شافت ناس شرفاء ولا إيه.. فى ناس عندها شرف مبيتباعش، حقوق الناس ترد ليها مش بالحروب.

ومن أبرز القرارات التى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى حفل إفطار الأسرة المصرية، تكليف الحكومة بإعلان خطة لخفض الدين العام، وتكليفها بطرح رؤى متكاملة للنهوض بالبورصة، إضافة إلى توجيه بمشاركة القطاع الخاص في الأصول المملوكة للدولة بـ10 مليارات دولار سنوياً لمدة 4 أعوام.

ومن أبرز مكاسب حفل إفطار الأسرة المصرية أيضا، تكليف الرئيس للحكومة بطرح حصص من شركات مملوكة للدولة في البورصة المصرية، توجيه بتعزيز كل سبل الدعم لمزارعي القمح، إطلاق مبادرة لتوطين الصناعات الوطنية، إعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي، وتوجيه باستمرار عمل المعارض التي ساهمت في توفير السلع الأساسية للمواطنين لمواجهة ارتفاع الأسعار.

ومن القرارات التى سبق وأعلنها الرئيس خلال حفل إفطار الأسرة المصرية أيضا، توجيه بتقديم كل السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مدعمة، توجيه بطرح شركات مملوكة للقوات المسلحة في البورصة، توجيه باستكمال سداد المديونية الخاصة لعدد من الغارمين والغارمات.

تابع أحدث الأخبار عبر google news