أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

شيخ الأزهر: الإنسانية في حاجة لهدي القرآن ونشاهد جثث الأطفال والنساء ملقاة بالطرقات

شيخ الأزهر الدكتور
شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب

أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، أن الأحداث القاسية التي نعيشها تثبت أن الإنسانية لم تكن في عصر من عصورها بحاجة إلى هدي القرآن والكتب المنزلة بمثل ما هي عليه الآن.

وأضاف  فضيلة الإمام الأكبر خلال احتفال ليلة القدر، أنه سرعان ما تحول هذا الوضع البائس إلى علاقات صراع مسلح تطور أخيرا إلى صورة بالغة الغرابة والشذوذ في تاريخ الحروب والصراعات المسلحة، أبطال هذه الصورة قادة سياسيون وعسكريون من ذوي القلوب الغليظة التي نزع الله الرحمة منها، يقودون فيها جيشا مدججا بأحدث ما تقذف به مصانع أوروبا وأمريكا من أسلحة القتل والدمار الشامل، ويواجهون به شعبا مدنيا أعزلا لا يدري ما القتل ولا القتال، وليس له عهد من قبل بسفك الدماء، ولا بمرآي صور جثث الأطفال والنساء والمرضى وهي ملقاة على قارعة الطرقات، أو مغيبة تحت أنقاض ومبان مهدمة في الأزقة والحواري. 

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، احتفال وزارة الأوقاف، بليلة القدر، في مركز المنارة الدولي للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة.
وحضر الاحتفالية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وفضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب وعدد من الوزراء والمسئولين والقيادات الدولة.

وحرص الرئيس السيسي على مصافحة الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء، رئيس جامعة الأزهر الأسبق في مستهل احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر بمركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news