أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

87%؜ من المساعدات لغزة «مصرية».. القاهرة «تضغط» لدعم الفلسطينيين

87%؜ من المساعدات
87%؜ من المساعدات لغزة «مصرية»

أشاد العالم أجمع، خاصة المنظمات الإغاثية والمجتمع المدني الدولي، بالدور المصري في دعم الأشقاء بقطاع غزة، وما قدمه الجانب المصري من مساعدات إنسانية وإغاثية عاجلة لأهالي القطاع المحاصرين تحت نيران الاحتلال الصهيوني.

87 %؜ من إجمالي المساعدات التي دخلت إلى غزة مقدمة من الدولة المصرية

 

وكشفت مصادر مطلعة، عن أن 87 %؜ من إجمالي المساعدات التي دخلت إلى غزة، مقدمة من الدولة المصرية أو مؤسسات المجتمع المدني بها.

ولم تقف مصر أمام التعنت الإسرائيلي، مكتوفة الأيدي، بل تبنت سياسة الضغط الإقليمي والدولي على إسرائيل لقبول إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة المحاصر، وكان مشهد إدخال المساعدات للقطاع براً وجواً، دليلا على دور مصر المحوري، ونجاح المحادثات مع الأطراف الدولية للضغط على إسرائيل لإدخال المساعدات.

87 %؜ من إجمالي المساعدات التي دخلت إلى غزة مقدمة من الدولة المصرية

ولا تزال شاحنات المساعدات تعبر إلى داخل القطاع حتى الآن، محملة بأطنان المساعدات المقدمة من الشعب المصري لأهلنا في غزة، ومن أجل تفادى التعنت والعراقيل الإسرائيلية في إدخال المساعدات وإيصالها للأشقاء الفلسطينيين، قامت القوات المسلحة المصرية باستحداث عمليات إسقاط مساعدات ومواد إغاثية جوا، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها بتجهيز طائرات نقل عسكرية محملة بأطنان من المواد الغذائية والاحتياجات الإنسانية العاجلة للتخفيف من المعاناة التي يعيشها سكان قطاع غزة، إذ نُفذت أعمال الإسقاط الجوي للمساعدات بمناطق متفرقة بشمال القطاع، وتواصل مصر جهودها لضمان إنفاذ المساعدات الإنسانية العاجلة لتلبى الاحتياجات الأساسية لأبناء الشعب الفلسطيني.

 

 

تابع أحدث الأخبار عبر google news