أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

الاحتلال يعتقل المدنيين ويحاول السيطرة على أملاك بطريركية الأرمن بالقدس

 الاحتلال يعتقل 40
الاحتلال يعتقل 40 فلسطينياً

أعلنت هيئة الأسرى ونادي الأسير في فلسطين، اليوم الخميس، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي نفذت حملة اعتقالات واسعة طالت ما لا يقل عن 40 شخصًا في الضفة الغربية، بينهم 3 نساء وأسرى سابقين.

الاحتلال يعتقل 40 المدنيين ويحاول السيطرة على أملاك بطريركية الأرمن بالقدس

وأوضحت الهيئة والنادي في بيان مشترك، أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة القدس، فيما شملت الاعتقالات الباقية محافظات رام الله، والخليل، وبيت لحم، وجنين، وقلقيلية، وطوباس، ونابلس.

وأشارا إلى أن حملات الاعتقال المستمرة والمتصاعدة تأتي في إطار العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني والإبادة المستمرة في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر، والتي استهدفت كل فئات المجتمع الفلسطيني بشكل غير مسبوق، وأكد البيان أن حالات الاعتقال بعد السابع من أكتوبر وصلت إلى أكثر من 8030 حالة في الضفة الغربية والقدس، شملت كل فئات المجتمع الفلسطيني.

وحذرت اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين من محاولات الاحتلال الإسرائيلي السيطرة على أملاك بطريركية الأرمن في القدس المحتلة، معتبرة ذلك جزءًا من عمليات التهويد في المدينة المقدسة.

وأدانت اللجنة هذه الجرائم والانتهاكات الصارخة لقدسية المكان المحمي بموجب القوانين والأعراف الدولية، مطالبة بتحرك دولي عاجل من كنائس العالم والمؤسسات القانونية والحقوقية لوقف انتهاكات الاحتلال ومحاولات سيطرته على ممتلكات الكنائس لصالح مشاريعه الاستيطانية.

تابع أحدث الأخبار عبر google news