أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

صحة غزة

صحة غزة.. الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر راح ضحيتها 71 شهيداً خلال 24 ساعة

صحة غزة
صحة غزة

أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الثلاثاء، بوقوع 7 مجازر جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث وصل عدد الشهداء الذين وصلوا إلى المستشفيات 71 شهيدًا، وعدد الإصابات 102 إصابة، وأكدت الوزارة في بيان صحفي أن حصيلة الحرب الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي ارتفعت إلى 32916 شهيدًا و75494 إصابة، مع العلم أن هذه الأرقام لا تشمل العديد من الضحايا الذين لا يمكن الوصول إليهم تحت الركام وفي الطرقات بسبب القيود والعراقيل.

من جانبها، أفادت مصادر طبية ومن قطاع الدفاع المدني أن العديد من الأشخاص استشهدوا وأصيبوا جراء قصف طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي لمناطق متفرقة في غزة، في اليوم الـ 179 من حربها على القطاع، وفي مدينة رفح جنوب غزة، تم انتشال 6 شهداء وعدد من الجرحى من تحت ركام منزل يعود لعائلة زعرب، بعد قصفه من قبل طائرات الاحتلال الحربية.

وفي خان يونس، استشهد وأصيب العديد جراء قصف الاحتلال لعدة منازل في المنطقة الشرقية ووسط المدينة، بينما في دير البلح، تم استهداف مسجد البشير وسط المدينة ما أدى إلى استشهاد عدة أشخاص بينهم أطفال. كما قصفت طائرات الاحتلال منزلين في حي الزيتون في مدينة غزة، وأطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف على مناطق متفرقة، مما أسفر عن سقوط 3 شهداء وإصابة 6 آخرين تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

تابع أحدث الأخبار عبر google news