أحدث الأخبار
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

مجلس المحافظين يتقدم باستقالة جماعية لرئيس الجمهورية قبل ساعات من حلف اليمين

مجلس المحافظين
مجلس المحافظين

تقدم مجلس المحافظين، مساء أمس الاثنين، باستقالة جماعية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك قبل ساعات من حلف اليمين الدستورية لولاية رئاسية جديدة، اليوم الثلاثاء.

وقال مصدر إن مجلس المحافظين انعقد مساء أمس، وتقدم باستقالته إلى رئيس الجمهورية، موضحًا أنه بحكم القانون يعتبرون مستقيلين من عملهم مع انتهاء ولاية الرئيس.

وأوضح أن نص المادة (25) من قانون الإدارة المحلية رقم 43 لسنة 1979 سيتم تفعيله، وتنص المادة على "يكون لكل محافظة محافظ يصدر بتعيينه وإعفائه من منصبه بقرار من رئيس الجمهورية، ولا يجوز للمحافظ أن يكون عضوًا بمجلس الشعب أو مجلس الشورى أو بالمجالس الشعبية المحلية.

ويعامل المحافظ معاملة الوزير، من حيث الراتب والمعاش، ويقسم المحافظ أمام رئيس الجمهورية قبل مباشرته أعمال وظيفته اليمين الدستورية.

ويعتبر المحافظون مستقيلين بحكم القانون بانتهاء رئاسة رئيس الجمهورية، ولا يترتب على ذلك سقوط حقهم فى المعاش أو المكافأة، ويستمرون فى مباشرة أعمال وظائفهم إلى أن يعين رئيس الجمهورية الجديد المحافظين الجدد".

وأشار إلى أن الرئيس السيسي سيتلو القسم اليوم الثلاثاء أمام مجلس النواب، ثم يلقي خطابًا إلى الشعب، لافتًا إلى أن أول قرار سيتخذه الرئيس بعد انتهاء القسم والبدء في ممارسة مهام عمله في الولاية الجديدة هو قبول استقالة المحافظين.

تابع أحدث الأخبار عبر google news