أحدث الأخبار
الخميس 09 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

الرئيس السيسي يصدق على تعديلات قانون المرور.. واللوحات المعدنية بـ 600 جنيه

الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم  قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتصديق  على تعديل بعض أحكام مشروع قانون المرور، وذلك بعد موافقة مجلس النواب ، على مشروع القانون المقدم من الحكومة.

الرئيس السيسي يصدق على تعديلات قانون المرور  

وجاءت أبرز التعديلات على مشروع القانون، بأن تحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون شكل اللوحات المعدنية والبيانات التي تتضمنها وعلامات تأمينها ومدة صلاحيتها وأماكن تثبيتها على المركبة وقيمة التأمين الذي يؤدي عنها بما لا يجاوز مبلغ 100 جنيه، ومقابل تطوير اللوحات المعدنية بما لا يجاوز مبلغ 600 جنيه، ويجوز بقرار من رئيس مجلس الوزراء زيادة الحد الأقصى المقابل التطوير المشار إليه بنسبة لا تجاوز 10% سنويا وبما لا يجاوز 3 أمثال الحد الأقصى المشار إليه بهذه المادة، ويتم تحصيل هذه المبالغ بإحدى الوسائل المنصوص عليها بقانون تنظيم استخدام وسائل الدفع غير النقدي.


ويحدد المحافظ المختص بقرار منه بعد موافقة المجلس الشعبي المحلى للمحافظة الحد الأقصى لعدد مركبات الأجرة، وكذلك مركبات التوك توك والمركبات الخفيفة المستخدمة في نقل الأشخاص بأجر المصرح بتسييرها في إقليم المحافظة.

وتحدد تعريفة أجور مركبات الأجرة والتوك توك والمركبات الخفيفة ونقل الموتى بقرار من المحافظ المختص بعد موافقة المجلس الشعبي المحلي للمحافظة.

 

تابع أحدث الأخبار عبر google news