أحدث الأخبار
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

عابد الوكيل يكتب: رسالة من شباب المحامين إلى النقيب ومجلسه المنتخب

عابد الوكيل المحامي
عابد الوكيل المحامي

انتهى الماراثون الانتخابي للمحامين بما يحمله من رسائل مبشرة وتبعث الأمل والتفاؤل في غد أفضل بفوز النقيب العام عبد الحليم علام ومجلسه المنتخب. 

رسالة إلى السيد نقيب المحامين ومجلسه المنتخب

وفي رسالة من شباب المحامين إلى السيد نقيب المحامين ومجلسه المنتخب نقول: "في البداية نتقدم إليكم بالتهنئة علىٰ ثقة الجمعية العمومية  ونتمنا منكم أن تكونوا عند حسن هذه الثقة.. في بداية جديدة مليئة بالأمل والتفاؤل والنجاحات والتغيير للأفضل ولما فيه مصلحة الجمعية العمومية».

ندعوكم إلى نسيان الماضي وترك الضغائن والصغائر والتسامح من أجل توحيد الصف وتقديم كل ما هو أفضل لجموع المحامين دون تفرقة، ونحن علىٰ ثقة بسلامة نواياكم وتحقيق طموحات المحامين.

ونشير إلى أن هناك ملفات غاية في الخطورة والأهمية تخص المحامين وهي الأولىٰ والأهم أولها: ملف المعاشات وتحقيق أكبر إفادة للمحامين وأن يكون معاشهم مناسب لظروفهم الحياتيه حتى لا يطلبو العون من أحد فنحن جميعا سنكون في هذا الموقف وحتى نحافظ على مكانة المحامي لابد علينا أن نقوم بهذا الدور بكل أمانة وتجرد .

كما أن هناك ملف التأمين الصحي الذي لابد من اتخاذ النقابة العامة خطوة مهمة في إنشاء مستشفى طبي متكامل مناسب للمحامين تكون على مستوى عالٍ من التقنية الحديثة وأن يتم على غرارها إنشاء مستشفى متكامل في كل محافظة وهذا بند هام أيضا لابد من النظر إليه وتحقيقه وتوفيراً للمبالغ الطائلة التي يتم صرفها على التعاقدات مع المستشفيات والعيادات الخاصة.

كما نتمنى منكم تكثيف المجهودات في تطوير غرف المحامين بالمحاكم وعمل برتوكول تعاون مع وزارة العدل لحسن التعاون مع المحامين وأعضاء النياباتْ حفاظاً على شكل المحامي أمام الموكلين والعمل على تطوير المنظومة القضائية كتفاً بكتف مع وزارة العدل وعمل استراحات للزملاء المحامين أمام غرف النيابة وتنظيم سير التحقيقات النيابية ووضع مواعيد لها حتى لا يتعرض المحامين للمضايقات والوقوف أمام غرف وكلاء النيابة.

كما نطالبكم بعمل بروتوكول تعاون مع وزارة الداخلية حفاظا على حسن التعامل مع المحامين داخل أقسام الشرطة، وتوفير الحصانة القانونية أثناء عملهم داخل أقسام الشرطة وحتى لا يتعرضو لمضايقات من الضباط وتحديد مهام المحامي داخل قسم الشرطة أثناء تأدية عمله وإلزام المحامي بهذه المهام ومن يخالف ذلك يتعرض للمسائلة التأديبية .

وعلى مجلس نقابة المحامين تطوير النوادي الخاصة بها في جميع الفرعيات حتى يكون للمحامين مناطق تنزهيه مناسبة لهم ولأسرهم مقارنة بجميع الهيئات والنقابات الأخرىٰ فالمحامون لا يقلون أهمية عن أي نقابة أو هيئة أخرىٰ .

كما نطالب النقابة العامة بعمل مصانع خاصة لصنع كل ما يلزم السادة المحامين حتى يحققو الاكتفاء الذاتي لهم ويحققو اكبر عائد مادي للنقابه وهذا ما ينعش خزانة النقابة وفي الاخير كل هذا الاستثمار سيعود بالنفع والفائدة على الجمعية العمومية، إلى جانب اقتراحات أخرى سيتم إعلانها في حينه.

وفي الأخير نثق في أمانتكم ونزاهتكم وإخلاصكم وأنتم خير من يمثلنا وجميعكم على قدر كبير من المهنية والشفافية، ونقول لمن لم يحالفه الحظ أنكم حاولتم جاهدين ونتمنى منكم التعاون في تحقيق أفضل إفادة للجمعية العمومية وتطوير للعمل النقابي لما فيه صالح الجمعية العمومية للمحامين.

تابع أحدث الأخبار عبر google news