أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

سامح شكري : خطاب الأمم المتحدة واضح برفض العقاب الجماعى لقطاع غزة

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري

قال سامح شكري وزير الخارجية ، إن كل أجهزة الأمم المتحدة مسخرة للتخفيف من وطأة الأزمة الإنسانية الطاحنة في قطاع غزة.

سامح شكري خطاب الأمم المتحدة واضح برفض العقاب الجماعي لقطاع غزة


وأوضح سامح شكري ، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش اليوم الاحد أن وكالة الأونروا لها دور مهم وحيوي في ضرورة التعامل مع الأزمة، مشيرا إلى وضوح خطاب الأمم المتحدة بالرفض الكامل للعقاب الجماعي والتهجير ورفض تصفية القضية الفلسطينية، منتقدا ازدواجية المعايير لدى بعض الدول تجاه الأزمة في غزة.

سامح شكري و أنطونيو جوتيريش

أضاف وزير الخارجية  أن الوضع الإنساني في غزة يقتضي وقف إطلاق ناز فوري ووقف العمليات العسكرية، موضحا أن الأمر الراهن في غزة لا يمكن قبوله أو استمراره، وبالتالي يجب العمل على احترام القانون الدولي والإنساني واتخاذ إجراءات واضحة لوقف الحر.

 

 

 

ورحب شكرى بالأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، وتقليده السنوي الرمضاني بالتضامن مع المجتمعات التي تعاني، مشيدا بالمواقف التي يتخذها الامين العام تجاه ما يجري في غزة من معاناة الشعب الفلسطيني من أوضاع غير مسبوقة، مشيرا لارتفاع عدد الضحايا لأكثر من 32 ألف شهيد وانتشار المجاعة.

غزة

عقد وزير الخارجية سامح شكري، ظهر اليوم ،الأحد ، جلسة مباحثات مغلقة مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، وذلك بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

معاقبة سكان غزة


وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد - في تدوينة عبر حسابه الرسمي على منصة " أكس" - " إن مصر تثمن جهود الأمم المتحدة لوقف الحرب الجارية في غزه، وتجدد الدعوة إلى الوقف الفوري لإطلاق النار، وحتمية إنهاء المأساة الإنسانية للشعب الفلسطيني".

 

تابع أحدث الأخبار عبر google news