أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

بعد زيادة أسعار الوقود.. هل سيرتفع سعر رغيف الخبز المدعم؟ شعبة المخابز تجيب

زيادة أسعار المواد
زيادة أسعار المواد البترولية- الحادثة

أثارت زيادة أسعار الوقود قلقا كبيرا لدى المواطنين من أن تؤثر هذه الزيادات في سعر الخبز المدعم التي يتم صرفها على بطاقات التموين.

وأكد محمد عبد الجواد، سكرتير عام الشعبة العامة للمخابز البلدية في الاتحاد العام للغرف التجارية، أن زيادات أسعار المواد البترولية لا علاقة لها بسعر رغيف الخبز المدعم لأصحاب البطاقات التموينية، وأنه لا مساس به.

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه باستمرار توفير الخبز المدعم للمواطنين بسعر 5 قروش للرغيف المدعم، وأن تظل الدولة تتحمل فرق الزيادة للأفران التموينية التي تعمل بالسولار أو الغاز. 

موعد تطبيق زيادة أسعار البنزين والسولار

صرح الجواد بذلك بعد قلق شديد من تأثير قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية برفع سعر البنزين والسولار، والذي جاء بعد تأجيل أكثر من مرة.

الأسعار الجديدة للوقود

وكانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية اجتمعت لمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية، بعد إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تمت مؤخرا، ومنها تعويم الجنيه وتحرير سعر الصرف، والذي بدوره أثر تأثيرا مباشرا على زيادة تكلفة المنتجات البترولية وارتفاع تكلفة النقل وشحن المنتجات البترولية التي يتم استيرادها من الخارج؛ بسبب الصراعات الدائرة في البحر الأحمر، وهو ما أدى إلى اتساع الفجوة بين أسعار التكلفة والبيع بشكل غير مسبوق.

أسعار البنزين والسولار والغاز والبوتاجاز الجديدة

ووفقا لوزارة البترول فإنه تم إتخاذ إجراءات لتقليل جزء من هذه الفجوة وتحريك أسعار الوقود والمنتجات البترولية بدءا من اليوم الجمعة 22 مارس 2024، وتكون أسعار البنزين والسولار الجديدة التالي:

سعر لتر البنزين 95 الجديد: 13.50 جنيه.

السعر الجديد للتر البنزين 92: 12.50  جنيه.

سعر لتر البنزين 80 الجديد: 11  جنيها.

سعر لتر السولار بعد الزيادة: 10  جنيهات.

السعر الجديد لمتر غاز تموين السيارات المكعب: 6.50 جنيه.

سعر أنبوبة البوتاجاز الجديد: 100  جنيه.

تابع أحدث الأخبار عبر google news